تعرفي على أعراض ظهور أول سن للطفل

متى-يظهر-أول-سن-للطفل.jpg

أعراض ظهور أول سن للطفل

 

متى يقوم أول سن للطفل بالبروز؟

توجد مرحلة من حياة الأطفال يعانون فيها من وخز وأعراض التسنين، وعادة تؤرق هذه الأزمة الأطفال وآبائهم وتحديدا الفترة التي تسبق بروز السن الأول للطفل.

 

وبسبب ذلك نرى معظم من الآباء يقومون بطرح الأسئلة الكثيرة المرتبطة بالأسنان المؤقتة، بما فيها “متى يقوم أول سن للطفل بالبروز؟”

في الواقع قد ينبثق أول سن للطفل عندما يبلغ شهره السادس وهذا الأمر منتشر عند معظم الأطفال، ولكن قد يتغير الأمر من طفلٍ لآخر.

 

وعادةً يقوم زوج من الأسنان الأمامية السفلية الملقبة بالقواطع المركزية السفلية بالبروز أولًا، ثم يظهر بعدها زوجين من الأسنان الأمامية العلوية والتي تشمل زوج من القواطع المركزية العلوية وزوج من القواطع الجانبية العلوية، ثم تقوم ما تبقى من الأسنان الأخرى بالبروز تباعًا.

 

ومع وصول الطفل لسنه الثالث تقريبًا يكتمل بروز كافة أنواع الأسنان اللبنية وتبقى في فم الطفل حتى يقوم بالبلوغ من السن خمس أعوام حيث تبدأ بالتخلخل والسقوط واحدة تلو الأخرى.

 

أنواع الأسنان اللبنية

بصورة عامة تتنوع أنواع الأسنان من حيث أشكالها وأحجامها، فمنها الضخمة ومنها الصغيرة، ولكل نوع منها يمتلك وظيفة معينة.

 

وتكون الأسنان مقسمة بحسب أنواعها ومهامها كالاتي:

 

  1. القواطع 

يوجد نوعان من القواطع، وهي القواطع المركزية وايضا القواطع الجانبية وعددها الإجمالي ثماني أسنان، يوجد  في كل فك زوج من القواطع المركزية، وزوج من القواطع الجانبية، ومهامها تقطيع الطعام.

 

  1. الأنياب 

الأنياب هي أسنان مدببة وحادة وظيفتها تقطيع الطعام، حيث يبلغ عددها الإجمالي أربعة في كل فك يوجد زوج منها، وتقع بجانب القواطع مباشرة .

 

  1. الأضراس 

الأضراس هي أشد أنواع الأسنان والتي تقوم بالمساهمة على طحن الطعام ويبلغ عددها الكلي 8، حيث يوجد نوعان من الأضراس اللبنية والتي تشمل الأضراس الأولية والأضراس الثانوية، ويوجد في كل فك 4 أضراس .

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري