Call Us
alt

متى يظهر أول سن للطفل

الاسنان

متى يظهر أول سن للطفل

منذ سنة
أول سن للطفل

هناك مرحلة من حياة الأطفال يعانون فيها من آلام وأعراض التسنين، وغالبا تؤرق تلك المشكلة الأطفال وآبائهم وبالأخص المدة التي تسبق انبثاق السن الأول للطفل.

ونتيجة هذا نرى كثير  من الآباء يطرحون الأسئلة الكثيرة المرتبطة بالأسنان المؤقتة، بما فيها "متى يظهر أول سن للطفل؟"

في الواقع يمكن أن ينبثق أول سن للطفل حين يبلغ شهره السادس وذلم الأمر سائد عند أغلب الأطفال، ولكن يمكن أن يتنوع الأمر من طفلٍ لآخر، فيمكن أن يولد بعض الأطفال وهم بسن واحد أو يمكن أن يبدأ الطفل بالتسنين بحلول شهره الرابع أو الخامس أو حتى بعد بلوغه عامه الأول.

وغالبا يبدأ زوج من الأسنان الأمامية السفلية المسماة بالقواطع المركزية السفلية بالظهور أولًا، ثم يتبعها زوجين من الأسنان الأمامية العلوية والتي تشتمل زوج من القواطع المركزية العلوية وزوج من القواطع الجانبية العلوية، ثم تظهر بقية الأسنان الأخرى بالتتالي.

وبحلول الطفل عامه الثالث بالتقريب يكتمل ظهور كل أنواع الأسنان اللبنية وتظل في فم الطفل حتى يبلغ من السن خمس أو ستة سنوات إذ تبدأ بالتخلخل والتساقط واحدة تلو الأخرى.

 

أنواع الأسنان اللبنية

بصورة عامة تتنوع أنواع الأسنان من حيث شكلها و حجمها، فمنها الكبيرة ومنها الصغيرة، ولكل نوع منها يمتلك وظيفة محددة.

يبلغ عدد الأسنان المؤقتة ٢٠ سنًا ١٠ أسنان بكل فك، وتكون مقسمة بحسب أنواعها ووظائفها كالتالي :

 

1. القواطع 

هناك نوعان من القواطع، والتي تشتمل القواطع المركزية والقواطع الجانبية وعددها الإجمالي ثماني أسنان، بكل فك يوجد ثنائي من القواطع المركزية، وثنائي من القواطع الجانبية، وظيفتها قضم الطعام.



2. الأنياب 

 

الأنياب هي أسنان مدببة وحادة مهمتها تمزيق الطعام، أذ يبلغ عددها الإجمالي أربعة بكل فك هناك ثنائي منها، وتقع بجانب القواطع مباشرة (ناب واحد لكل جانب).

 

3. الأضراس 

الأضراس هي أقوى أنواع الأسنان والتي تساهم فى طحن الطعام ويبلغ عددها الكلي٨، أذ يوجد نوعان من الأضراس اللبنية والتي تشتمل الأضراس الأولية والأضراس الثانوية، وبكل فك هناك ٤ أضراس (ثنائي من الأضراس الأولية، وثنائي من الأضراس الثانوية).




أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها

شركات التأمين

مشاهدة الجميع
الاسم - 1
الاسم - 2
الاسم - 3
الاسم - 4
الاسم - 5
الاسم - 6