كيف أحافظ على أسنان طفلي؟

أشاد أكثر من بحث علمى أن النظام الغذائي

غير الصحى، و خصوصاً الأطعمة و المشروبات  التي تحتوي على السكريات  قد يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة  مثل تصلب الشرايين، اضطراب مستويات السكر، أمراض القلب وحتى تحفيز الأورام السرطانية في الجسم.

فى حالة تعود الأطفال على تناول الأطعمة و

المشروبات الصحيه منذ البداية هذا يحميهم من  الإصابة بالأمراض المختلفة و يجعلهم  يعتادون على تناول الغذاء الصحى و هذا يساعد فى الحفاظ على اسنانهم  ى عدم حدوث المشاكل الأسنان فى المستقبل .

 لابد من اطعام اطفالنا منذ الصغر الاطعمه التى

تحتوى على الفيتامينات، الحديد، الكالسيوم، وغيرها من المركبات و بعض العناصر التي نصح به الأطباء. كما يمكن أدخال الخضار والفواكه، ويجب تجنب تناولهم  الحلوى والسكريات على الأقل فى السنوات الأولى من عمرهم . ولكن يجب استشارة طبيب الأسنان لمعرفة  كيف الخضار والفواكه تؤدى إلى ثقوب فى الأسنان ؟؟.

و فى حالة أن الطفل دخل فى مرحلة تناول

الأغذية الصلبة، أحرصى تناول وجبة فى الصباح وجبة فى العاشرة و تحتوى على عناصر مغذية.

يجب على الامهات تنوع الاطعمه المقدمه

للاطفال حتى يستفيدوا بفوائد الأطعمه المختلفه و الابتعاد بقدر الأمكان عن تناول شرائح الخبز بالشوكولاتة في هذه الوجبات بالرغم حب الأطفال لها  وكما ذكرنا فى الفقره السابقه يجب اعدم تناول الأطفال الحلوى والسكريات فى سنوات الاولى او بشكل مستمر .

يجب الحرص على تناول أطفالنا المياه الطبيعيه

او المعدنيه بكثر طول اليوم و خاصةً فى هذا المناخ  لان المياه تعزز صحتهم ، كما نتجنب تناول المشروبات الغازية والسكرية و تحتوى على مواد حافظة . 

و من أهم خطوات الحفاظ على صحة أسنان

الأطفال هى الاهتمام بنظافة أسنانهم عن طريق غسل أسنانهم بالفرشاة مرتين فى اليوم على الأقل، او بواسطة الخيط الطبي لتنظيف الأسنان،كما يجب زيارة طبيب الأسنان لمعرفة وضع أسنانهم و علاجها فى حالة وجود مشاكل .

يجب عدم التوقف عن الاهتمام بالتغذية السليمة

و صحة أسنانهم في مرحلة الطفولة ولكن لابد من الاستمرار فى مرحلة المراهقة. لكن نجد ان معظم الأولاد في هذه المرحلة  يتناولون الأطعمة الغير صحية و هذا لعوامل  نفسية مختلفة ، كما أنهم فى هذه المرحلة لا يهتمون بصحة ونظافة  الأسنان وعلاجها في أغلب الوقت 

و ان تطلب الامر يجب اخذهم  الى اخصائية

التغذية حتى يضع لهم قائمة بالأطعمة الصحية، حتى الحفاظ على صحتهم وصحة أسنانهم.


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري