افضل طرق تبييض المناطق الحساسة لا غنى عنها

تبييض-المناطق-الحساسة.jpg

افضل طرق تبييض المناطق الحساسة

 

يعتبر اسمرار البشرة في بعض أماكن الجسم من الأزمات التي تؤرق العديد، حيث أن اختلاف لون البشرة وبروز بعض البقع الغامقة على سطحها يعد تشوهاً ضخماً، وتعد الأماكن الحساسة في الجسم أكثر الأماكن عرضة لذلك، نتيجة كثرة إنتاج العرق وعدم تعرضها إلى الهواء.

 

تفتيح المناطق الحساسة 

يستعرض “تجميلي” عن طريق الفقرات التالية مجموعة الحلول التي حددها أطباء الجلدية وخبراء التجميل من أجل تبييض الأماكن الحساسة وإزالة اسمرارها، والتي تلائم شتى أنواع البشرة و تحقق النتائج المرجوة بصورة آمنة ودون التعرض لأي مضاعفات أو مخاطر صحية.

 

أسباب اسمرار المناطق الحساسة من الجسم

قبل التطرق بالحديث إلى حلول الأزمة والطرق التي تبيض المنطقة الحساسة علينا التعرف على العوامل التي تتسبب في حدوث الاسمرار في تلك المنطقة الحساسة ؛ إذ أن تفادي المُسببات يُحد بنسبة ضخمة من زيادة الأزمة وبالتالي يجعل التغلب عليها أكثر سهولة.

 

قام الأطباء بتحديد مجموعة العوامل التي تتسبب في اسمرار البشرة في تلك المناطق “Bikini area”، وكانت معظمها تتمثل في عدد من السلوكيات الخاطئة أو إهمال القيام ببعض الإجراءات الوقائية ومن أمثلة ذلك ما يلي:

 

  • قلة العناية بالنظافة الشخصية وعدم القيام بالتخلص من الشعر من تلك الأماكن لفترات طويلة
  • قلة العناية بنظافة تلك الأماكن أثناء فترة الدورة الشهرية وإغفال تغيير الفوطة الصحية على فترات قصيرة
  • القيام بارتداء ملابس داخلية مصنوعة من خامات تولد الحرارة مثل الحرير والبوليستر
  • مضاعفة الوزن حيث إن احتكاك الفخذين يتسبب فى اسمرار البشرة
  • استعمال مزيلات العرق والكريمات السيئة التي تقوم بالعمل على غلق مسام الجلد
  • استعمال كريمات البشرة التي لا تتلائم مع طبيعة الجلد
  • اتباع نظام غذائي غير صحي واستهلاك كميات ضخمة من التوابل والأطعمة الحارة المحفزة لإفراز العرق
  • التخلص من الشعر من خلال الشفرات الحادة حتى وإن كانت طبية، حيث أن تلك الطريقة تؤدي إلى التهاب الجلد ومن ثم الاسمرار
  • تركيب بعض دهانات البشرة العلاجية يتسبب فى تغير لون الجلد بالتحديد إذا تم استعمالها لفترات طويلة نسبياً
  • التأخر في علاج الالتهابات والبثور في تلك الأماكن

تجدر بنا الإشارة في النهاية إلى أن اسمرار البشرة في بعض الحالات يكون ناجم عن تلف هرموني، وفي تلك الحالة لابد من مراجعة الطبيب لعلاج العامل المُسبب قبل الاتجاه إلى تبييض المناطق الحساسة.

 

وسائل تبييض المناطق الحساسة

تتعدد الآليات التي تبيض الاماكن الحساسة المشهود لها بالفعالية والتي تقوم بالمساهمة في التغلب على تلك الأزمات المزعجة بصورة نهائية، منها ما يُجرى مرة واحدة فقط ومنها ما يحتاج إلى القيام بإعادة تطبيقه من فترة لأخرى، لكن في النهاية سوف يتم تحقيق النتائج المرجوة وهي الحصول على بشرة ملساء ذات لون مُوّحَد.

 

تنقسم طرق تبييض الاماكن الحساسة إلى أنواع كثيرة هم: الإجراءات الطبية واستعمال مستحضرات التجميل وكريمات العناية بالبشرة وأخيراً الوصفات الطبيعية التي تقوم بالمساهمة على تفتيح لون الجلد.

 

تبييض الأماكن الحساسة بتقنية الليزر

يعتبر نمو الشعر في الأماكن الحساسة من الجسم أبرز العوامل التي تتسبب في اغمقاق لون البشرة في تلك الأماكن واختلافها عن لون البشرة المحيط بها، بالتحديد إذا تم إهمال التخلص من ذلك الشعر أو التخلص منه على فترات متباعدة، وبناء على ذلك  يرى خبراء التجميل أن استعمال أساليب التخلص من الشعر بالليزر قد تكون إحدى الطرق الفعالة في تفتيح الاماكن الحساسة بالليزر

 

تم القيام بالاعتماد على أسلوب الليزر لمدة طويلة وخضعت له آلاف الحالات حول العالم، إلا أن استعماله كان يقتصر على التخلص من شعيرات السيقان والوجه، كما أجريت عمليات التخلص من الشعر بالليزر للرجال أيضاً من بعض أماكن الجسم، لكن رغم ذلك لم تستعمل تلك الطريقة على نطاق واسع في التخلص من شعر العانة تخوفاً مما قد يصدر عنه من أضرار بسبب حساسية تلك المناطق.

 

تأثير الليزر على لون البشرة والعمر المناسب لاستخدامه

لا يمكن القول بأن الليزر من الطرق التي تبيض الاماكن الحساسة وتتحكم في درجة اغمقاق الجلد، لكنه من الإجراءات المُعززة أو التي تساعد في تحقيق تلك الغاية، حيث أنه يقوم بالعمل على التخلص من العامل الرئيسي الذي يتسبب في اسمرار البشرة في تلك الأماكن، ومن ثم تسهل عملية الاعتناء بها والعناية من التعرض إلى التشوه.

 

أما الفئات العمرية التي يمكن أن تقوم بالخضوع إلى إجراء التخلص من الشعر بالليزر حددها الخبراء من سن 15 سنة فما فوق، مع الإشارة إلى أن تلك هي الفترة التي يبدأ فيها تضخم تلك الأزمة، حيث تدخل الفتاة مرحلة البلوغ ومن ثم تبدأ شعيرات العانة في النمو مسببة إنتاج المزيد من العرق وحدوث التهابات وطفح جلدي مما يتسبب فى اغمقاق لون البشرة في تلك المنطقة.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري