تعرفي على افضل علاج لوجع الاسنان للحامل

‏علاج-ألم-الأسنان-للحامل.jpg

‏علاج الم الاسنان للحامل

 

قد تقوم المرأة الحامل بالمعاناة من وخز الأسنان فكيف يمكن علاج وخز الاسنان للحامل؟ لكن قبل ذلك، ماذا يجب أن تفعل المرأة الحامل من أجل أن تهتم على صحة أسنانها

 

عناية الحامل بأسنانها

إن أبرز طريقة من أجل الحد فرصة الإصابة بوخز الاسنان للحامل هو باتباع عادات صحية من أجل تنظيف الأسنان والاهتمام بمنطقة الفم والتي تشتمل على:

 

  • عدم ترك إجراء العادات الصحية مثل تنظيف الأسنان باستعمال الفرشاة مرتين يوميا واستخدام الخيط الخاص بالأسنان للمنطقة ما بين الأسنان
  • غسول الفم بمحلول يقوم بالاحتواء على ملعقة صغيرة من صودا الخبز مذابة كأس من الماء 
  • الذهاب لطبيب الأسنان خلال فترة الحمل دوريًا للقيام بما يلزم من أجل الابتعاد عن حدوث أي أزمات وإخباره بوقوع الحمل. 
  • تخفيف السكريات والنشويات والكربوهيدرات خلال فترة الحمل. 
  • إن كانت ‏المرأة الحامل تقوم بالمعانة من وخز أسنان حاد لا يمكن احتمال فعليها مراجعة طبيب الأسنان الخاص بها وإعلامه من أجل تحديد سبب وخز الأسنان وعلاجه.
  • ‏وعلينا أن ننبه في هذه الحالة ‏أن زيارة طبيب الأسنان غير خطرة على المرأة الحامل ‏ولكن على العكس فإن ‏زيارة طبيب الأسنان موصى بها.

 

‏‏هل الحمل يؤثر على صحة أسنان ‏المرأة الحامل

‏قد يكون من النادر أن يؤثر الحمل على صحة أسنان المرأة ، يمكن تجنب هذا الأمر عن طريق المتابعة المستمرة لصحة الأسنان وممارسة العادات الصحية الممتازة.

 

ويمكن أن يؤثر الحمل بهذه الأساليب على صحة أسنان المرأة الحامل:

 

  • التهاب اللثة خلال فترة الحمل، الذي قد يحدث بسبب تغير الهرمونات التي تتعرض لها المرأة الحامل. وإن ترك بدون علاج قد يكون حاد جدًا.
  • العرضة للتسوس بصورة أكثر من السابق، قد تكون المرأة الحامل أكثر عرضة للتسوس لأسباب  كثيرة حيث قد تأكل وتستهلك الكربوهيدرات أكثر من العادة، وقد يتضاعف الإحساس بالغثيان والاستفراغ من تعرض الأسنان للأحماض مما قد يتسبب فى تلف طبقة المينا لأسنانها.
  • أورام الحمل، وهي أورام تقوم بالبروز على اللثة وعادة ما تقوم بالبروز في الثلث الثاني من الحمل، تتلاشى بالعادة بعد ولادة الطفل 
  • تناول بعض الأدوية، على المرأة الحامل التأكد والحرص أن يعرف طبيب الأنسان كافة الأدوية الموصوفة لها وأن يتعاون مع الطبيب النسائي الخاص بها على نوع الوصفات والأدوية للعناية على صحتها وصحة جنينها.

العلاجات المحتملة للمرأة الحامل لعلاج آلام الأسنان

علاج وخز الأسنان للحامل، هناك إجراءات كثيرة قد تخضع لها المرأة الحامل في رحلة علاج وخز الأسنان منها:

 

التخدير الموضعي لتخفيف وعلاج الم الاسنان للحامل

إذا كانت المرأة الحامل في فترة حملها تحتاج أسنانها إلى حشو، خلع أو شد ، فلا يوجد داعي للقلق حول تأثير الأدوية المخدرة التي قد تستعمل من قبل طبيب الأسنان الخاص بها خلال العملية. فهي آمنة للمرأة الحامل وجنينها.

 

في اختبار أجري على سيدات حوامل لديهن مثل هذه الإجراءات استعملت على مجموعة منهن التخدير مثل طلقات الليدوكائين ومجموعة لم يتم استعمال التخدير عليها.

 

وكشفت الدراسة أن هذه العلاجات كانت امنة خلال الحمل، لأنها لم تسبب بأي فرق في معدل الإجهاض، العيوب الخلقية، الخداج أو فرق في وزن الطفل.

 

الأشعة السينية للأسنان للمساهمة في علاج وخز الاسنان للحامل

وجد أنه من الآمن تنفيذ أشعة سينية على المرأة الحامل في ما يخص تلك المرتبطة بالأسنان ويرجع السبب في ذلك الإشعاع الناجم عن الأشعة السينية للأسنان ضئيل للغاية ولكن مع هذا لا يتم تنفيذه إلا عند الضرورة القصوى.

 

ولضمان عدم تأثر المرأة الحامل بالأسشعة السينية  بمئزر مصنوع من الرصاص يقلل من التعرض لهذا الإشعاع في منطقة البطن وتغطى أيضًا الرقبة لحماية الغدة الدرقية من الإشعاع.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري