افضل وصفة لوجع الاسنان

طرق-تخفيف-ألم-الأسنان-تعرف-عليها-1.jpg

افضل وصفة لوجع الاسنان

 

أساليب تقليل وخز الأسنان طبيعيًا

إذا شعرت بوخز الأسنان في منتصف الليل أو في عطلة نهاية الأسبوع، أي عندما لا يكون هناك أي طبيب أسنان متاح في الجوار، فهناك أساليب كثيرة يمكن أن تساهم في تقليل الوخز حتى تصل إلى العيادة، ومن أهم هذه الأساليب الآتي:

  1. الغرغرة بالماء والملح

الغرغرة بماء وملح وسيلة قد تُساعد في تقليل وخز الأسنان، لكن يجب الامتناع عن استعمالها في حال وجود جرح في الفم أو اللثة، حيث أن الملح يتسبب فى تهيج هذه الجروح، وبتالي بدلًا من تقليل وخز الأسنان يتم الإصابة بآلام أخرى الجسم بغنى عنها.

 

  1. استعمال الخيط الطبي

بالرغم من أن استعمال الخيط الطبي يُعدّ أحد أساليب تنظيف الأسنان إلا أنه أيضًا يُعدّ من أحد أساليب تقليل وخز الأسنان، حيث أنه أحيانًا يكون الوخز ناجم عن التصاق بقايا الطعام بين الأسنان، وبمجرد التخلص من هذه البقايا يقل الوخز بطريقة كبيرة. 

 

  1. الابتعاد عن تناول بعض الأطعمة والمشروبات

يجب الابتعاد عن الأمور التي من دورها ارتفاع وخز الأسنان، مثل: تناول الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة والحلويات، وهذا كفيل بتقليل وخز الأسنان وبالتحديد الحساسة.

 

  1. وضع مكعبات الثلج

تبريد منطقة الوخز من خلال وضع مكعبات الثلج على السن أحد أساليب تقليل وخز الأسنان الفعالة، لكن هذه الطريقة يجب الامتناع عنها في حال امتلاك أسنان حساسة.

 

  1. وضع القرنفل

يُعدّ القرنفل من أكثر النباتات القادرة على تسكين الوخز، ولهذا السبب يكون استعمال القرنفل فعال بتقليل وخز الأسنان، وكل ما يجب فعله من أجل تحقيق ذلك هو وضع القرنفل على السن مع الضغط الخفيف من أجل إخراج المواد الفعالة منه.

 

يُمكن استعمال زيت القرنفل لذات الهدف عن طريق القيام بوضع الزيت على لثة السن المُصاب، لكن يجب العلم أنه يجب التعامل مع هذا الزيت بحذر وعدم بلعه تحسبًا من التسمم.

 

  1. مضغ النعناع

يحتوي النعناع على مواد تقوم بالعمل على التخدير، لذا مضغ أوراق كثيرة منه كفيلة بتسكين الألم لفترة مُحددة.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري