الأشعة الرقمية للأسنان

الأشعة-الرقمية-للأسنان.jpg

الأشعة السينية الرقمية

استعمال التكنولوجيا في طب الأسنان ساعد على القيام بتحسين وتطوير اساليب طبيب الأسنان، و بفضل التقدم العلمي استطاع المرضى القيام بعلاج الأسنان بدون الشعور ألم وبطريقة متوافقة من حيث السعر. تم إنشاء تقنية طب الأسنان الجديدة التي تقوم باستعمالها أفضل عيادات الأسنان لجعل الأشعة السينية الرقمية أكثر أمانا وفعالية وبتكلفة مناسبة ،على عكس الأساليب التقليدية حيث من الصعوبات التي يسببها استعمال الأشعة السينية وقت تحميض الفيلم ، والضرر البيئي والتكلفة الإجمالية . لذلك لجأت عيادات الأسنان الحديثة القيام بالتخلص من هذه الأزمات من خلال استعمال التصوير الإشعاعي الرقمي الذي يعتبر بديلاً عالي التقنية للأشعة السينية القديمة.

جهاز الأشعة السينية الرقمية الحديث  للأسنان

تشبه معظم عمليات التصوير الشعاعي تقريبًا الأشعة السينية القديمة التي تستعمل الفيلم. حيث يتم ربط المستشعر الرقمي الإلكتروني بجهاز كمبيوتر يولد صورة في الشاشة يتم مراجعتها من قبل طبيب الأسنان.

فوائد التصوير الشعاعي الرقمي للأسنان

تستعمل أفضل عيادات الأسنان سترة واقية في التصوير الشعاعي الرقمي الذي يقى المرضى من القيام بالتعرض للأشعة السينية بنسبة عالية .إضافة إلى أن الأشعة السينية الرقمية هي أشعة بشدة قليلة جدا مقارنة مع الأشعة القديمة حيث أن مستشعر الأشعة حساس جدا لكمية قليلة من الأشعة كافية للقيام بالحصول على صور شعاعية بدقة عالية. تشير أفضل عيادات الأسنان إلى أن الأشعة السينية الرقمية الجديدة تكون أكثر أماناً من الأشعة السينية التقليدية ، وأن التصوير الشعاعي الرقمي  هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يقومون بالشعور بالقلق من الإشعاع وبالنسبة لأولئك الذين يتعرضون للأشعة السينية بصورة يومية .

 

 بعض الفوائد الأخرى للتصوير الشعاعي الرقمي هي:

 صور عالية الجودة: يمكن أن يجعل الحجم الأصلي للصور بواسطة الأشعة السينية التقليدية عملية المراقبة صعبة ، ولكن طبقًا لأفضل عيادات الأسنان يمكن توسيع التصوير الشعاعي الرقمي من أجل الحصول على أفضل رؤية لبنية الأسنان.

توثيق بيانات المريض: يساهم التصوير الشعاعي الرقمي على تخفيض وقت الاستشارة لأنه يكسب الوقت اللازم للتعامل مع التصوير التقليدي ويقوم بتوثيق بيانات المريض بصورة جيدة .

صديقة للبيئة: أفضل اطباء الأسنان يقترحون دائمًا أن الأشعة السينية الرقمية هي الأفضل للبيئة نظرًا لإستعمال الأشعة الرقمية بدلا من القيام باستعمال مواد كيميائية من أجل تجهيز الفيلم.

اختصار حيز العمل : لا نحتاج لمساحة إضافية لغرفة مظلمة ذات إضاءة حمراء ولا حاجة لحفظ الفيلم ، الذي يمكن أن يتجمع في رفوف طبيب الأسنان.

قابلة للمشاركة بسهولة : حيث يمكن القيام بإرسال الصور الرقمية عبر البريد الإلكتروني إلى طبيب أسنان لمراجعة فورية.

توفير المال والوقت: تتمتع الأشعة السينية الرقمية بالامكانية على توفير المال والوقت الذي يهدرونه في النسخ والبريد.

كل هذه التسهيلات تجعل من السهل القيام بنقل سجلات الأسنان للحصول على رأي آخر من أحد الخبراء.

أهم عناصر التشخيص والتقنيات المستخدمة في عيادة الأسنان هي الأشعة الرقمية للأسنان.

1- يتم استعمال الأشعة الرقمية للأسنان للكشف عن التسوس وبعض الأزمات الأخرى للأسنان واللثة مثل الخراج وبعض الأمراض و الأورام المخفية.

2- تستعمل الأشعة الرقمية للأسنان من أجل الكشف عن مستوى العظم في حالات التهاب اللثة، أو ضروس العقل، أو علاج عصب وجذور الأسنان.

3-  تعد الأشعة الرقمية للأسنان طريقة مهمة جداً للكشف عن الأزمات في مرحلة ما قبل العلاج

4- الكشف عن الأسنان الدائمة لدى الأطفال، للاطمئنان عليهم وهي آمنة تماماً على صحتهم بالتحديد مع وجود وسائل الحماية.

5- تعد من أساسيات التشخيص ومن أهم الوسائل في عيادة الأسنان و تستعمل بصورة دورية.

6- وسيلة تشخيصية للكشف عن أزمات الأسنان في بداياتها قبل التقدم لأزمات أكثر تعقيداَ بالمستقبل.


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري