حقيقه انبات الشعر بعد الليزر

هل-ينبت-الشعر-بعد-الليزر؟.jpg

الشعر بعد الليزر

 

التخلص من الشعر بالليزر هو إجراء تجميلي يتم القيام بإجراؤه لأزالة شعر الوجه والجسم الغير المرغوب به، ويصدر جهاز الليزر ضوء تمتصه صبغة الميلانين الموجودة في الجلد مما يتسبب فى تدمير بصيلات الشعر، ولكن هل ينبت الشعر بعد الليزر؟

 

هل ينبت الشعر بعد الليزر؟

يتساءل العديد من الأفراد حول أساليب التخلص من الشعر بالليزر، هل ينبت الشعر بعد الليزر؟ الجواب نعم من الممكن أن يعود الشعر للنمو، يعتمد ذلك على عوامل كثيرة، منها:

 

نوع جهاز الليزر والأسلوب المستعمل في الجهاز.

نوع شعر الجسم وطبيعته من حيث اللون والسماكة.

المنطقة من الجسم التي تم علاجها بالليزر.

التغيرات الهرمونية في الجسم والتي تؤثر على إعادة إنبات الشعر.

مهارة مستعمل جهاز الليزر.

دورة نمو الشعر التي تقوم بالتأثير على سرعة نمو الشعر و تتغير من فرد لآخر.

يمكن تلخيص ما سبق بأن التخلص من الشعر بالليزر تؤخر فترات نمو الشعر عن السابق إلا أنها لا تتسبب فى التخلص من الشعر بصورة دائمة.

 

في العادة يقوم مستعملي أساليب الليزر للتخلص من الشعر بملاحظة نتائج مرضية وشبه دائمة، حيث يقلل الليزر من كثافة الشعر وكميته مع الاستمرارية في استعمال الليزر.

 

لماذا ينبت الشعر بعد الليزر؟

قد يرافق تساؤلك السابق هل ينبت الشعر بعد الليزر؟ تساؤل آخر، وهو لماذا ينبت الشعر بعد الليزر؟

 

يرجع الشعر للنمو من جديد بعد الخضوع لجلسات التخلص من الشعر بالليزر؛ وذلك لأن بصيلات الشعر لم يتم القيام بتدميرها بصورة كلية باستعمال الليزر، ولكن يؤثر الليزر على طبيعة الشعر حيث يصبح لونه أفتح وأقل وضوحًا وأقل كثافة مما كان عليه قبل استعمال الليزر.

 

متى ينبت الشعر بعد الليزر؟

لا يمكن التنبؤ بوقت رجوع نمو الشعر بعد إنهاء جلسات الليزر المقررة من قبل أخصائي الليزر، حيث يمكن أن تستمر نتائج الليزر لأشهر كثيرة أو حتى سنوات. 

 

ولكن عادة ما يلاحظ أغلب الأفراد عودة نمو الشعر خلال عدة أشهر، يتغير ذلك باختلاف عوامل كثيرة، كما يمكنك معالجة الشعر بالليزر مرة أخرى في حال أن الشعر النامي ملائم للتخلص منه بالليزر من حيث اللون والسماكة.

 

هل يمكن تقليل إعادة إنبات الشعر بعد الليزر؟

بعد القيام بإجابتنا على سؤال هل ينمو الشعر بعد الليزر؟ قد تتساءل هل يمكن تقليل إعادة نمو الشعر بعد الليزر؟ يمكن التقليل من نمو الشعر من خلال إجراءات كثيرة، مثل:

 

 إجراء جلسات بعد إنهاء جلسات التخلص من الشعر بالليزر، هدف الجلسات هو الحفاظ على النتائج وتحسينها، ينصح بالقيام بها مرة كل 6 أشهر في البداية، ومن ثم المباعدة تدريجيًا حسب الحاجة، قد تحتاج جلسة كل 5 سنوات أو أكثر.

 

العناية على توازن هرمونات الجسم يقوم بالحد من احتمالية إعادة نمو الشعر بعد الليزر، بالتحديد لدى السيدات المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، وذلك باتباع الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب مثل الميتفورمين أو غيره من الأدوية، والعناية على شكل حياة صحي وعادات غذائية صحية.

الخضوع لجلسات إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي في حال وجود شعر بصورة متناثرة بعد إنهاء جلسات الليزر.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري