نصائح يومية للعناية بالمنطقة الحساسة

نصائح-للعناية-بالمنطقة-الحساسة.jpg

بعض الفتيات يعتقدون أن العناية بهذه المناطق  تنحصر على المرأة المتزوجة فقط، وهذا بالطبع أمر غير سليم، فهذه المناطق تعد مرتعاً للالتهابات والبكتيريا والفطريات، فيجب الاهتمام بها جيدا و القيام بتنظيفها بصورة مستمرة و الحفاظ على ترطيبها مع المناطق المحيطة بها في الجسم.

تنظيف المنطقة الحساسة:

المنطقة الحساسة عادة ما تكون رطبة و دافئة، و هذا يجعلها مكاناً مناسب لنمو البكتيريا و الفطريات، بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية و التبول و العرق، التي تحفز نموها أكثر و تجعلها تنتشر، مما يؤدى إلى حدوث الالتهابات. لذلك يجب عليك أن تحرصي على غسلها بمنظف لطيف للبشرة الحساسة، يكون لا يحتوي على العطور و الكحوليات مع الماء الدافئ و أن تنظيفها جيدا من الأمام و الخلف حتى تتخلصى من البكتيريا والفطريات من المنطقة بأكملها.

تقشير المنطقة الحساسة:

حافظى على تقشير المناطق الحساسة في الجسم مرة كل أسبوع. يمكنكِ أن تستعملى في ذلك مقشر من مكونات طبيعية أو المقشر الكيميائي المتخصص، و أن تتأكدي من عدم وجود حساسية أو إلتهابات في المنطقة حتى لا تزيد من ضخامة الأمر.

نوعية الملابس الداخلية:

احرصي على تحديد نوعية الملابس التي تقومين بارتدائها و بالتحديد في فصل الصيف. إذا كانت المنطقة التي تسكنين فيها شديدة الحرارة فيجب أن تكون الملابس واسعة و فضفاضة و ألا تقومى بأرتداء الملابس الضيقة، لأنها تقوم بالعمل على حبس الرطوبة في الجسم، مما يؤدي الى تعريض المنطقة الحساسة إلى الحرارة و العرق و تجمع البكتيريا، و هذا يؤدي إلى حدوث الالتهابات والروائح الكريهة فيها.

تغيير الملابس وتطهير المنطقة:

يجب عليك أن تقومى بتغيير ملابسك الداخلية مرتين في اليوم على الأقل و يجب عليكى ان تقومى بفعل ذلك بعد رجوعك من الخارج أو ممارستك لمجهود بدني شاق و قبل أن تذهبى للنوم. وبالنسبة للتطهير، بعد أن تنتهي فترة الطمث احرصي على تطهير منطقة المهبل باستعمال الغسول أو المسك و عليك أن تقومى بوضع كمية مناسبة على قطعة من القطن و تقومى بمسح المنطقة جيداً بها.

التقشير بعد إزالة الشعر:

بعد أن تقومي بحلاقة منطقتكِ الحساسة، احرصي على أن تستعملى مقشرًا لطيفًا. إذا كنت مصابة بحروق ، أو حبوب، أو أية إلتهابات نتجت عن نمو الشعر تحت الجلد، فالأفضل أن تنتظري حتى تقوم هذه المشكلات بالاختفاء قبل أن تقومى بإزالة الشعر.

إبتعدي عن فتح البثور والماء الساخن:

لا تحاولي أن تفتحي البثور التي تفرز بسبب نمو الشعر تحت الجلد بطريقة عنيفة لأن هذا قد يؤدى الى حدوث آثار سيئة تشوه شكلها فقط ابتعدي عن إزالة الشعر في هذا الوقت، ولا تحاولي القيام بأستعمال أي آلة حادة و استشيري الطبيب عند الضرورة. أيضًا بعد أن تقومى بأزالة الشعر، لا تقومي بالاستحمام بالماء الساخن لأنها سوف تؤدي الى تعرض المسامات للالتهابات و ألا تقومي  بعدها بارتداء ملابس ضيقة.

وصفات لعلاج الرائحة المزعجة للمنطقة الحساسة

وصفة بودرة المسك

أذيبي القليل من الفازلين في حمام مائي ساخن، ثم أضيفي له مسحوق المسك وثلاث ملاعق من ماء الورد و3 ملاعق الغليسرين واخلطي جيدا حتى يندمج . اتركي الخليط يبرد طوال ثم قومي بوضعه على المنطقة الحساسة من وقت لآخر لتعطيرها.

وصفة الزبادي مع قشور البرتقال

الأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو مزج كمية من مسحوق قشور البرتقال الجافة مع كمية مناسبة من الزبادي ليتشكل لديك مزيج كثيف. قومى بتوزيع المكونات على المنطقة الحساسة لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ وجففيه.

الزيوت العطرية

تعتبر الزيوت العطرية من الحيل البسيطة التي تساهم على تعطير المنطقة الحساسة بصورة جيدة، جربي زيت اللافندر أو البابونج. قومى بوضع قطرات من الزيت على قطنة نظيفة وامسحي به المنطقة الحساسة.


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري