حب الشباب والنزيف من تاثير تغيير حبوب منع الحمل

تاثير-تغيير-حبوب-منع-الحمل.jpg

حب الشباب و النزيف بين الدورات نتيجة تغير حبوب منع الحمل

 

السؤال

 

سنى ٢١ سنة، وانا اخذ حبوب منع الحمل من عمر ١٦ سنة ونصف مع مدة انقطاع لفترة عام في عمر ١٧ سنة ونصف. من جيل ١٦ عاما ونصف إلى قبل ٨ أشهر (أي حوال  ٤ سنوات) أخذت حبوب منع الحمل من نوع ديانه ٣٥، ولم تحدث عندي اي اثار جانبية مطلقا. قبل ٨ أشهر سألت طبيبة النساء أن كان لا بأس من أخذها لمدة طويلة جدا, لأنني سمعت أنها قوية جدا ولا يوجد حاجة لأخذها في حالة عدم وجود مشاكل محددة، مثل مشاكل بالجلد. فقامت باستبدال حبوب منع الحمل لاورثو -تسيكلين. منذ هذا الوقت قبل ثمانية أشهر فإنه يحدث لدى نزيف بين الدورات وافرازات بنية اللون قبل أسبوع من الدورة الشهرية،  بكل شهر، وأيضا ظهر لدى مشكلة الجروح الجلدية. ذهبت إلى طبيبة نساء أخرى وحدثتها عن تاريخي الطبي، ونصحتني بأخذ مليئان. الآن أنا ببداية العلبة الثانية من المليئان، فظهر لدى مرة أخرى إفرازات قبل الحيض، وأيضا العديد من الجروح الجلدية بالوجه. انا قلقه بصورة كبيرة، وهذا لأنه لم يكن عندي أي مشاكل بجلد الوجه عند تناول ديانة أو قبلها، والآن أنا خائفة من استمرار وجود ندوب أو علامات. وصلني الكثير بالذهاب لطبيب متخصص. و أنا لا أعرف ماذا أفعل لأنني أصبحت لا أثق بطبيبة النساء. سأكون سعيدة إن وجدت اجابة سريعة ومفصلة لمشكلتي.

 

الجواب

 

حبوب منع الحمل تتضمن على هرمونات بتراكيز متنوعة. كل امرأة تستجيب بصورة مختلفة للهرمونات، ولهذا فان الأنواع المتنوعة  من حبوب منع الحمل الموجودة بالسوق تأتي لتلبية الاحتياجات الفردية لكل واحده وواحده.

 

صحيح أن حبوب منع الحمل ديانا  ٣٥ تعد من “الجيل القديم”، أي انها  تتضمن على جرعة هرمونات أعلى من الجرعة الموجودة في حبوب منع الحمل من “الجيل الجديد”، ولكن العديد من النساء ما تزال تستعمل تلك الحبوب لمدة طويله من الزمن بالرغم من انهن لا يعانين من مشاكل خاصة.

 

في حالتك, بما أنك بدأت استعمال حبوب منع الحمل في جيل صغير نسبيا, ربما انك وقتها لم تعاني من حب الشباب، واستعمالك لحبوب منع الحمل  منع ظهورها. بعد أن انتقلت لاستعمال حبوب منع الحمل الأخرى، فان التغيرات الهورمونية على ما يظهر سببت لأنتشار حب الشباب مرة أخرى.

 

لا يوجد شك في أن حبوب أورثو – سيكلن والمليئان  لا تتناسب معك، لأنها تسبب لك النزيف بين دورات الحيض ولزيادة حب الشباب.

 

أن كنت لا تعانين من أي مشاكل صحية، لا أرى أي سبب لعدم العودة إلى استعمال حبوب منع الحمل ديانا المناسبة لك والتي وفرت عليك كل الاثار الجانبية التي تصفينها. بالإضافة على هذا بالنسبة لوضع الوجه, فتستطيعى استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو خبيرة التجميل الطبية، الذين يتمكنوا بالتأكيد تشخيص الحالة وتقديم الوصاية لك حول العلاجات الممكنة.

 

في الوقت ذاته لا يوجد سبب لخسارة الثقة في أطباء النساء لأنه مثل ما شرحت لك، كل امرأة تستجيب بصورة مختلفة لوجود تلك الهرمونات, وعملية مناسبة لحبوب منع الحمل تتضمن التجربة والخطأ، لهذا لا تيأسي!

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري