تبييض الأسنان بالملح وبطرق طبيعية أخرى

تبييض-الأسنان-بالملح.jpg

كيفية تبييض الأسنان بالملح

هناك بعض الطرق التي يمكن عن طريقها تبييض الأسنان بالملح:

المضمضة باستعمال الماء والملح

قم بمزج الملح مع ماء المضمضة و استعماله كغسول للفم، يعد الملح  المساعد فى معادلة حموضة الفم بشكل فعال ، و فى حالة وجود أي جروح داخل الفم، أو الحلق، أو اللسان يمكن المضمضة بالماء والملح ، بالإضافة إلى استخدام ملعقة ونصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ ثم  قم بالمضمضة لمدة 30 ثانية، هذا يعالج الكثير من مشاكل الفم وتبييض الاسنان أيضًا.

مزج الملح مع معجون الأسنان

قم بمزج الملح مع معجون الأسنان ثم قم بغسل أسنانك بالفرشاة و المعجون و هذا على تبييض الأسنان، كما يمكن استعمال خليط ملح الطعام وهو كلوريد الصوديوم، ثم قم بفرك طبقة الأسنان برفق ونعومة هذا يساعد على إزالة التصبغات وبقايا الطعام .

كما أن الملح يحتوي على مكونات مفيدة للأسنان، مثل: الجليسرين، والسيليكا، ولا يجب التخلي عن معجون الأسنان و استخدام الملح كبديل ، لان الملح لا يوجد به مادة الفلورايد المهمة لصحة وتعزيز الأسنان.

اضرار تبييض الاسنان بالملح

أن الإفراط في استعمال الملح لتبييض الأسنان  يتسبب فى بعض المشاكل مثل: ارتفاع ضغط الدم، وجفاف الفم، وجفاف الحلق، بالإضافة أنه يسبب التهاب اللثة الذي يؤدي إلى تسوس الأسنان فى حالة الإفراط فى استخدام الملح.

هناك طرق أخرى لتبييض الأسنان 

استعمال بيكربونات الصوديوم

يمكن أضافة مادة بيكربونات الصوديوم إلى الكثير من أنواع معجون الأسنان التى تساعد على تبييض الأسنان ، عن طريق قم بوضع ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى الماء و امزجهم  مع معجون الأسنان ولكن لابد استعماله بإفراط و لمدة طويلة.

تناول الفراولة

تعد الفراولة من عوامل التي تساعد على تبييض الأسنان بشكل طبيعي و فعال لما تحتويه من حمض الماليك .

تناول الأطعمة البيضاء

الحرص على تناول الأطعمة البيضاء  التى تساعد فى الحفاظ على الأسنان باللون الأبيض، مثل الدجاج، أو الأرز، أو السمك، لام الأطعمة الملونة ينتج عنها صبغ الأسنان مثل: الشمندر، والتوت، والجزر، والكركم.

تناول التفاح

تناول التفاح لاحتوائه على حمض الماليك الذي يساهم في تنظيف وتبييض الأسنان.

شرب الماء أو الحليب

يعمل الماء على تنظيف الأسنان وإزالة الجير وبقايا الطعام، كما أن الحليب يساعد فى تعزيز الأسنان والحفاظ على مظهرها لما يحتويه من الكالسيوم .

استعمال فرشاة الأسنان الإلكترونية

 استخدم فرشاة الأسنان الإلكترونية التي تساعد  على إزالة الجير وبقايا الطعام بنسبة 70% عند بعكس الأنواع الأخرى من الأدوات الغير الالكترونيه . بالإضافة إلى وجود مواد فى فراشي الأسنان الإلكترونية تعمل على تبييض الأسنان، كما تتصف بالقوة الدوران والاهتزاز التي تساعد على تبييض الأسنان بفاعلية.

استعمال زيت جوز الهند كغسول للفم

قم بوضع ملعقة واحدة صغيرة من زيت جوز الهند ثم قم بالمضمضة بها حوالى لمدة 15 دقيقة لان جوز الهند يساهم في التخلص من البكتيريا وبقايا الطعام والأصباغ المتعلقة بأسطح الأسنان.

استخدام مسحوق الكاكاو

قم بوضع مسحوق الكاكاو النقي على الأسنان يعمل على حمايتها من البقع وتغير اللون 

استخدام خل التفاح

قم باستعمال خل التفاح  الذى يساهم فى تبييض الأسنان، بالإضافة يعمل خل التفاح على محاربة البكتيريا و يعطى الأسنان البياض واللمعان.


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري