هكذا يتم تبيض الاسنان باستخدام الليزر

تبييض-الاسنان-بالليزر.jpg

تبييض الأسنان هو علاج لإزالة  البقع التى

تظهر على سطح الأسنان و تفتيح لون الأسنان .

كما تبييض الأسنان من أهم  العلاجات التجميلية الأكثر شيوعاً لأنه يساعد على تحسين شكل الأسنان.

كما يجب الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تؤدي إلى تصبغ الأسنان، مثل:القهوة،الشاي،الكولا،النبيذ الأحمر بالإضافة إلى التدخين الذى يتسبب فى وجود بقع واسمرار على سطح الأسنان.

كما عدم العناية بالأسنان وغسلها  بشكل جيد

ينتج عنها تراكم الرواسب وبقايا الأطعمة والمشروبات و تؤدى وجود البقع الألوان على الأسنان ،  ولهذا يجب غسل الأسنان وتنظيفها ليس من خلال الفرشاة و المعجون فقط ولكن يمكن استخدام الخيط الطبى لأنها تعمل على تنظيف المسافات الفارغة بين الأسنان بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الفم باستعمال غسول الفم المناسب الذي يساعد إزالة الجراثيم و البكتيريا  ، بجانب هذا لابد من الابتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات التي تؤدي تغير لون الأسنان .

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء للأسنان

يستمد الطاقة الحرارية من الليزر بدلاً من طاقة الضوء من LED لتبييض ابتسامة رمادية أو صفراء. يعتبر تبييض الأسنان بالليزر الطريقة الأكثر فعالية للحصول على نتائج سريعة ، على الرغم من أنه أيضًا العلاج الأكثر تكلفة لتحقيق ابتسامة أكثر إشراقًا ،يستخدم تبييض الأسنان بالليزر قوة التبييض الخاصة بـ هلام بيروكسيد الهيدروجين التي تتراوح من 25 إلى 40 بالمائة في مستويات التركيز. هذا حل أكثر قوة عند مقارنته بخيارات تبييض الأسنان الأخرى مثل BriteSmile ، والذي يستخدم أيضًا استخدام هلام بيروكسيد الهيدروجين ولكن بتركيز أقل بكثير ، عادةً 15 إلى 25 بالمائة.

كما يوجد العديد من سلبيات تبيض بالليزر مثل

تفكك الخلايا في طبقة السن الذي ينتج عنها  التهابات ونخر الأسنان وهذا يرجع إلى الليزر الذي يعمل على تسخين طبقة السن .  

بالإضافة إلى ارتفاع نسبة مادة الأوكسجين التي توضع على الأسنان، تتسبب في الإضرار باللثة.واعتباراً أنه تقنية حديثة فى عالم تبييض الأسنان فهناك جدل على مدى فاعليته و مدة استمراره و الأثار الناتجة عنه بعكس علاج الليزر في حساسية وألم في الأسنان كما يعتبر تبييض الأسنان بالليزر علاج للجزء الخارجي فقط من الأسنان كما أنه لا يعمل على تبييض التيجان وحشوات الأسنان. كما يمكن استبدال الحشوات و التيجان حتى تتناسب مع الأسنان بعد إجراء التبيض..  

عملية تبييض الأسنان ليست دائمة. يمكن إعادة

تلطيخ الأسنان ، خاصةً بالسجائر أو المشروبات مثل القهوة أو الشاي أو بعض الأطعمة. قد تحتاج إلى تحديد موعد جلسة تبييض متابعة ؛ تستمر فعالية التبييض لمدة ستة أشهر أو عدة سنوات.

بعد جلسة التبييض ، قد تجد أن أسنانك قد زادت

من الحساسية ، خاصة في الأيام القليلة الأولى. هذا يختلف حسب المريض. أفاد البعض بعدم وجود حساسية ، وأشار المزيد إلى حساسية خفيفة ، وقارنها عدد قليل من المرضى بضربهم بمطرقة. يمكن لطبيب أسنانك أن يصف لك دواءً لتجنب أو تقليل الحساسية ، وبالطبع ستزول الحساسية بعد أيام قليلة. يجب عليك أيضًا المتابعة مع طبيب أسنانك إذا وجدت أن لثتك بيضاء أو مؤلمة ، لكن هذا أقل شيوعًا من الحساسية.


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري