كيفيه تصغير الاذن بدون عملية جراحية ؟

تجميل-الأذن-بدون-جراحة.jpg

تصغير الاذن بدون عملية جراحية

 

لماذا نحتاج تجميل الأذن بدون جراحة؟

كلمة عملية جراحية ليست بالأمر السهل الذي يتقبله كافة الأشخاص ويقبلون عليه بصدر رحب وبساطة، فالعملية تحتاج الدقة والاستعداد وتتضمن زيارة غرفة العمليات و التعرض للتخدير و لمشرط الجراح، كما أن معظم العمليات مثل عملية تجميل الأذن الظاهرة سوف تعني التخلص من جزءٍ من غضروف أذنك وإزالته.

 

أضرار العمليات عديدة ونتيجتها أحيانًا قد تكون بلا رجعة ولا يمكن إصلاحها لو تعرضت للخلل أو الخطأ، كما أن المريض سوف يعاني من كل الأعراض الجانبية والحالة البدنية التي سوف يعاني منها أي فرد خضع للتخدير والعملية الجراحية، ومن ناحيةٍ أخرى فالتكلفة تتنوع سواءً بالارتفاع أو النقص حسب الطريقة ولست واثقًا من أن التأمين سوف يتحمل التكلفة عنك دائمًا.

 

من هنا ظهرت الحاجة لوجود حلولٍ لأزمات الأذن الجمالية تساهم أصحابها بدون أن ترهبهم أو تثقل على قلوبهم، فبدأت دراسة الحالات والاضطرابات التي تقوم بمواجهة الناس والوصول إلى حلولٍ من أجل تجميل الأذن بدون جراحة مثل تجميل الأذن بالخيوط و الخيوط الذهبية وعملية  تجميل الأذن بالليزر و تصغير الأذن بدون جراحة.

 

أنواع عمليات تجميل الأذن

من أبرز عمليات تجميل الأذن وأكثرها شيوعاً هو عملية تجميل الأذن البارزة وقد تعرف في بعض البلدان: الأذن الوطواطية أو الأذن الخفاشية وهي تلك الأذن التي نمت  بصورة غير طبيعية جعلها بارزةً وبعيدةً عن الرأس.

 

ويتم القيام بإجراء عمليات تجميل الأذن في عدد محدود من المراكز في الدول العربية نظراً لقلة أعداد الأفراد الراغبين فيها مقارنة بعمليات التجميل الأخرى مثل عمليات شفط الدهون مثلا.

 

وقد قام الأطباء بحصر أنواع عمليات تجميل الأذن في ثمانية أنواع هي:

 

الأذن الظاهرة أو الأذن الوطواطية.

الأذن الكبيرة.

الأذن المطوية.

الأذن الكربتية .

ثقوب صيوان الأذن.

الأذن القوقعية.

التواء حافة صيوان الأذن.

وجود نتوءات جلدية بفتحة الأذن.

 

تصغير الاذن بدون عملية جراحية

تتنوع أنواع الأزمات الجمالية التي سوف تقع فيها بسبب أذنك وتتغير الأسباب المسببة لها بالطبع، لكن أبرزها:

 

الأذن الظاهرة وغالبًا ما يولد بها الطفل ويتم توريثها عن طريق الجينات، فالأب صاحب الأذن الظاهرة سوف يكون أولاده بأذنين بارزتين بنسبةٍ عالية، ويتساوى بروزها في الأولاد والبنات معًا.

أحيانًا أخرى لا يولد الطفل بهما لكن أثناء الفترة ما بين الثلاثة والستة أشهر الأولى من حياته قد تقوم غضاريف الأذن بالنمو أكثر من اللازم من أجل أن تقوم الأذنان بالبروز، وأحيانًا تنتج الأذن الظاهرة نتيجة التعامل الخاطئ بالتحديد عندما ترضع الأم طفلها أو ترقده على الفراش لينام قد تكون الأذن مطويةً بالاتجاه الخاطئ، وتكرار ذلك مع طبيعة غضاريف الأذن اللينة يتسبب فى بروزها.

تحتاج تجميل الأذن أيضًا في الحالات التي تكون الأذنان غير متشابهتين ولا متساويتين فيها، فقد تكون واحدةٌ أكبر من الأخرى أو واحدة ظاهرة والأخرى عادية أو واحدة عالية والأخرى منخفضة أو واحدة منطوية والأخرى طبيعية، وأحيانًا تكون نتيجة حادثٍ أو عملية فتحتاج للتعديل.

في حالاتٍ أخرى قد يكون الفرد طبيعيًا تمامًا لكنه يتعرض لحادث أو الأسوأ يصاب بمرضٍ في أذنه كالتهاب الأعصاب والذي قد يتسبب  في مراحله المتقدم فى تلف وشلل بعضها، فيتسبب ذلك في تغير مظهر الأذن وتشوهه مثل تهدلها أو انخفاضها عن مكانها الطبيعي.

 

تجميل الأذن بالخيوط الذهبية

تتنوع الخيوط الذهبية عن العادية في أن لونها الذهبي وتتميز إجراء جراحة تجميل الأذن بالخيوط الذهبية بسهولة الإندماج مع الجلد وعلى ألا تقوم بالبروز أو تسبب اختلافًا مريبًا في لون الأذن، فبالطبع لو أردت أن تظهر أذناك طبيعيتان تمامًا لا تريد لونًا معدنيًا غريبًا أسفل الجلد يلفت أنظار الناس إليك ويجعلهم يتساءلون.

 

تجميل الأذن بالليزر

الليزر من أبرز الوسائل في الطب وصار يدخل في كل المجالات ويستعمل للحصول على نتائج مبهرة، وبدخوله عالم التجميل صار قادرًا على القيام بجعل الأمور أكثر سهولة، فتعتمد عملية تجميل الأذن بالليزر على امكانيته على مساعدتنا من أجل الابتعاد عن العديد من الأزمات والعوائق والحصول على النتيجة بأقل جهد.

 

تتم العملية باستعمال أشعة الليزر لإحداث ثقب جراحيٍ طفيف خلف الأذن أو في صيوانها حسب الأزمة، ثم يقوم الجراح عن طريق الثقب الذي لا يتخطى الأربع سنتيمترات بالتخلص من جزءٍ من الغضروف الزائد والوصول بالأذن للنتيجة المرجوة ثم إغلاقه بقطبٍ صغيرة.

 

ما هو السن الملائم لإجراء عملية تجميل الأذن؟

يمكن القيام بإجراء عملية رأب الأذن في أي سن بعد أن تقوم الأذنين بالوصول إلى حجمها الكامل عادة بعد سن 5 سنوات وخلال مرحلة البلوغ. في بعض الحالات، يتم القيام بإجراء الجراحة في وقت مبكر من سن 3. في حالة إذا ولد الطفل بآذان ظاهرة وأزمات معينة في مظهر الأذن، قد تنجح الجبيرة في تصحيح هذه الأزمات إذا تم استعمالها مباشرة بعد الولادة.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري