احدث تقرير عن مضاعفات مرض السكري

المضاعفات-المحتملة-لمرض-السكري.jpg

المضاعفات المحتملة لمرض السكري

 

السؤال

أنا مصاب بمرض السكري من النوع 2، أخذ علاج الأنسولين، اخذ فاكسيس Vascace) 5)، ديوفان Diovan) 160) ،وجليبيزايد . لدي وذمات في القدمين. في الفترة الأخيرة تظهر لدي القروح والبثور وكل المنطقة حمراء. الوذمة في ثلث القدم، ليس هناك التهاب، وطبيب الأمراض الجلدية يعتقد أنني أقوم بالمعاناة من الفشل الكلوي. كيف تعالج هذه الأزمة ولأي طبيب متخصص يجب أن أذهب؟

الجواب

الوذمات في القدمين يمكن أن تحدث عن قلة البروتين، وبالفعل مرض السكري يمكن أن يسبب لتضرر الكلى الذي يتميز بخسارة البروتين في البول. بالإضافة إلى ذلك، الوذمات في القدمين يمكن أن تكون من أعراض قصور القلب. يمكن القيام بفحص وظائف الكلى من خلال اختبارات الدم (مثل الكرياتينين و اليوريا – Urea)، وكذلك يمكن القيام بإجراء اختبار لمستوى الزلال في الدم من أجل اكتشاف نقص البروتينات وإجراء اختبار البول للبروتينات لفحص ما إذا كنت تخسر البروتينات مع البول. ينصح بالتوجه الى طبيب العائلة أو الطبيب الباطني من أجل إجراء التحقيق وبدء العلاج الملائم.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري