كيف يتم تقشير الجسم بالليزر ؟

تجديد-الجلد-بالليزر.jpg

تجديد الجلد بالليزر

 

تُعتبر أسلوب تجديد الجلد بالليزر من الأساليب الحديثة التي يمكن أن تستخدم لعلاج الكثير من أزمات البشرة، مثل: التجاعيد، والبقع الجلدية، وعيوب البشرة.

 

كما يمكن القيام بإجراء تجديد الجلد بالليزر عند وجود تجاعيد ناجمة عن التعرض لأشعة الشمس بصورة مفرطة، أو في حالات وجود تجاعيد أسفل العينين، أو أثار ناجمة عن حب الشباب.

 

ما قبل الإجراء

يتم القيام بإجراء بعض الفحوصات للجلد من أجل تحديد النوع الذي سوف يتم فيه إجراء عملية تجديد سطح الجلد بالليزر، كما يناقش المعالج المريض حول خيارات التخدير، وتكاليف العلاج.

 

أثناء الإجراء

تتم عملية تجديد البشرة عن طريق ذبذبات أشعة الليزر عالية التردد، والتي يتم القيام بتوجيهها نحو أنسجة الجلد التالفة، ما يقوم بالعمل على التخلص من الجلد التالف، وإفراز سطح جلدي أكثر نعومة.

 

ما بعد الإجراء

يتم القيام بتغطية الجلد بصورة فورية بعد تجديد الجلد بالليزر، وأبتعد عن تعريضه للشمس إذ يكون الجلد متورم بعض الشيء.

 

يجب العناية على دهن الجلد بمرهم للحفاظ على نعومته خلال الأيام العشرة الأولى بعد الإجراء، وعادةً ما يحدث الشفاء التام خلال أربعة أسابيع.

 

بالعادة ينصح الطبيب باتباع نظام غذائي طفيف بعد عملية تجديد الجلد، والابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة، وأية نشاط قد يتسبب فى حدوث خلل أو مشكلة في عملية تعافي الجلد، لذلك من المهم القيام باتباع كافة تعليمات الطبيب بدقة متناهية تحديدا خلال الفترة التي تلي العملية مباشرة.

 

يجب القيام بإبلاغ الطبيب بصورة فورية في حال بروز بعض الأعراض، مثل ارتفاع الاحمرار، والأحساس بالوخز أو الحكة.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري