أعتقد أن طفلي يحتاج إلى تركيب تقويم الأسنان لتسوية أسنانه. ما السن المناسب للبدء في العلاج باستخدام تقويم الأسنان؟

اذا كانت حالة طفلك تتطلب إلى تركيب تقويم الأسنان لتسوية أسنانه. لابد معرفة السن المناسب للبدء في العلاج بتركيب  تقويم الأسنان؟

اذا كان لديك طفل فى عمر 7 سنوات هذا العمر المناسب لتقويم الأسنان . طبيب المختص في تقويم الأسنان هو طبيب أسنان يتميز بتدريب إضافي وهو متخصص في تقويم الأسنان وتعديلها للأفضل. من أفضل المراحل العمرية لوضع  تقويم الأسنان لطفلك يعتمد على شدة سوء اصطفاف أسنان طفلك وسببه.

كما أن العلاج يكون بواسطة وضع تقويم الأسنان يكون الأنسب عندما تزول أغلب الأسنان اللبنية (الأولية) للطفل وتبدأ أغلب الأسنان البالغة (الدائمة) في النمو و هذا في الأعمار التي تتراوح ما بين 8 إلى 14 عامًا عادةً. وفى حالة العلاج مهم أثناء هذه الفترة، فقد تستفيد الرعاية الوقائية أو التدخلية من نمو طفلك للحصول على  أفضل نتيجة خلال حدوث تطور.

بعض اختصاصي تقويم الأسنان ينصح  بوسيلة التقويم الداخلي الذي يشمل استعمال أجهزة الأسنان (وهي ليست تقويم الأسنان دائمًا) في سن مبكرة، بينما لا يظل الطفل محتفظًا بأغلب أسنانه اللبنية. فى حالة ظهور الأسنان البالغة (الدائمة) بشكل أساسى عند الطفل، تبدأ المرحلة الثانية من العلاج، غالباً باستعمال تقويم الأسنان.بعض اختصاصي تقويم الأسنان أشاروا أن المرحلة الثانية قد تستمر لمدة أقصر من المدة التقليدية لتركيب تقويم الأسنان إذا أخذ العلاج في وقتٍ مبكر.

أشاروا اختصاصي تقويم الأسنان الذين يفضلون الأسلوب  التقليدي إن أسلوب العلاج المكون من مرحلتين يزيد بالفعل من الوقت الكلى ويزيد في بعض الأوقات من تكاليف علاج تقويم الأسنان ويتم الوصول إلى نفس النتيجة في النهاية. وعلى الرغم  من هذا، اختصاصي تقويم الأسنان الآخرون يروا  أن الإرشاد اللازم لعملية النمو باستعمال أدوات تقويم الأسنان قبل المرحلة الثانية من العلاج، يجعل التقويم أكثر سهولة.

يعد أنسب اختيار لطفلكِ لأنه يعتمد على مدى تتطور المشاكل الخاصة بأسنان طفلك. تحدث مع طبيب أسنان الطفل أو اختصاصي تقويم الأسنان بشأن أفضل وسيلة للمضي في العلاج.


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري