ملف شامل عن كيفيه تكبير غدد الثدي

SWISS.jpg

تكبير غدد الثدي

 

تعتمد آلية الجراحة المتبعة في تكبير الثدي على زراعة السيليكون، ويتم إجراءها في كثير من الحالات لأسباب تجميلية بحتة، أو للسيدات اللواتي لم يتطور ثديهن كما ينبغي، أو لمن يعانين من اختلاف في حجم الثديين عندهم، أو صغر في حجم الثدي بعد الحمل.

 

 مخاطر إجراء الجراحة

 

يتعلق إجراء عملية تكبير الصدر بالكثير من المخاطر، مثل ما يلي:

 

  • رفض مناعي لزرع السيليكون.
  • عدوى قوية.
  • اختلاف في حجم الثديين.
  • آلام المزمنة.

 

ما قبل إجراء جراحة تكبير الصدر

يتم الاستفسار حول ما إن كانت المريضة تعاني من أمراض محددة لا تسمح بإجراء العملية، وعن الأسباب التي دفعتها  للجوء إليها.

يتم اختيار حجم الزرع لكي لا يضر بأنسجة الثدي الطبيعية، ويوجد العديد من العوامل التي تؤثر على اختيار حجم زرع السيليكون، مثل: كمية الجلد، وسُمك أنسجة الثدي، ومدى مرونتها، و محيط القفص الصدري، والمسافة ما بين الثديين، وشكل العضلات بالمنطقة.

يتم إجراء بعض الفحوصات، مثل: فحص العد الدموي الشامل، وفحص كيمياء الدم، ويمكن أن يُطلب من السيدات الأكبر سنًا تصوير الصدر قبل العملية.

ينبغي استشارة الطبيب بخصوص الأدوية التي ينبغي التوقف عن تناولها قبل العملية، مثلما ينبغي التوقف عن تناول الكحول لفترة ٤٨ ساعة قبل العملية، وعن تناول الطعام لفترة ٨ ساعات قبل العملية. 

 

خلال إجراء العملية: 

 

يتم إجراء تلك العملية تحت تأثير التخدير الكامل، وتستغرق العملية فترة ساعة واحدة، ويتم تزويد المريضة بمصل يحتوي على بعض المضادات الحيوية من أجل منع الإصابة بالعدوى.

أثناء العملية يقوم الطبيب بإجراء شق، وعمل جيب يتم إدخال السيليكون إليه، ويتم وضع ذلك الجيب تحت الثدي أو تحت عضلة الصدر،  بحسب ما تم الاتفاق عليه بين المريضة والطبيب مسبقًا.

يتم خياطة الشق من خلال غرز تجميلية مخصصة مغطاة بمضادات حيوية من أجل تقليل احتمالية الإصابة بالعدوى، كذلك أنه يتم تغطية منطقة الصدر بضمادات مرنة. 

 

ما بعد إجراء الجراحة

 

تستطيع المرأة مغادرة المستشفى بعد ٨ ساعات من انتهاء العملية هذا بعد التأكد من استقرار الحالة، وتستغرق فترة الشفاء غالبا حوالي أسبوعين، ومن الواجب تجنب القيام بأية أنشطة شاقة أثناء تلك المدة.

في الأيام الأولى التي تتبع العملية تحس المريضة بالألم والتورم بصدرها، كذلك يمكن أن تظهر كدمات على سطح الثديين، ومن الممكن تناول مسكنات الألم حسب الحاجة.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري