طرق واسالييب تنحيف البطن بدون رياضة

تنحيف-البطن.jpg

تنحيف البطن بدون رياضة

 

سوف نتحدث عن طريق المقال الآتي عن أهم الأساليب المتبعة من أجل تنحيف البطن:

 

طرق تنحيف البطن

تتعدد الأساليب المتبعة من أجل القيام بتنحيف البطن، وفي ما يأتي سوف نذكر أكثر الأساليب المتبعة لتنحيف البطن:

 

  1. شد البطن

عندما يرتبط الأمر بوضع بسيط مثل الجلد المترهل قليلًا بالتحديد في منطقة السرة وتجمع الدهون بكمية ضئيلة أسفله، فهناك إمكانية من أجل تحسين شكل البطن عن طريق أجهزة مبتكرة تعتمد على جمع طاقات متنوعة، مثل: الضوء، وأمواج الراديو، والموجات أعلى الصوتية.

تتم عملية شد البطن عن طريق سلسلة من العلاجات تجرى في العيادة، حيث لا حاجة لفترة نقاهة، ولا تنطوي العملية على الوخز ويمكن العودة للحياة الطبيعية مباشرة بعد العلاج.

 

  1. إذابة الدهون

عندما يرتبط الأمر بتجمع كميات غير ضخمة من الدهون في منطقة البطن فيمكن إذابتها عن طريق العلاجات باستعمال بعض الأجهزة في عيادات متخصصة، إذ توجد الكثير من الأجهزة حاليً التي تقوم بالعمل من خلال طاقة الموجات فوق الصوتية والتي يمكنها أن تذيب فائض الدهون.

 

  1. تنحيف البطن بطرق حديثة

من الممكن تنحيف البطن عن طريق اللجوء إلى أساليب حديثة من اجل تنحيف البطن، والتي من أبرزها:

 

بودي تايت 

إن إزالة دهون البطن عن طريق القيام باستعمال موجات الراديو لعلاج الدهون والجلد الفائض في منطقة البطن دون جراحة، هي طريقة بودي تايت، وهي عملية سهلة ومريحة مع قدر قليل من المخاطر والآثار الجانبية، والبودي تايت ملائمة جدًا للحالات التي لا يوجد فيها العديد من الجلد الفائض ولا تكون فيها كتلة الدهون ضخمة.

 

لا يحتاج هذا الأسلوب للجراحة وتنفذ أسفل التخدير الموضعي فقط، وهي تسمح بإزالة الدهون في المنطقة المرغوبة باستعمال طاقة أمواج الراديو، وتمكن هذه الطريقة من التخلص من الدهون بكمية أكبر من أي طريقة أخرى، وأثناء وقت قليل جدًا.

 

جمع موجات الراديو والشفط 

طريقة حديثة وغير غازية على الإطلاق تتم عن طريق جهاز رياكشين المبتكر من أجل شد وصقل البطن الذي يجمعبين أمواج الراديو والشفط، وهذا العلاج يشجع نظام النمو الطبيعي في الجسم لإحداث تحسن في ترهل الجلد، وعلامات تمدد الجلد بصورة آمنة وفعالة.

 

ميزة الجهاز الفريدة هو أن الابتكار الجديد في عملية نقل موجات الراديو من أجل تحفيز ألياف الكولاجين والإيلاستين والخلايا الليفية لزيادة إفراز الكولاجين، وهذه العملية تحسن من شكل الجلد وتقوم بالعمل على علاج ترهلات البطن، حيث يظهر مشدودًا وأكثر مرونة وتتضمن تقنية الجمع ثلاث عمليات متنوعة، هي:

 

تسخين الأنسجة العميقة.

الشد الميكانيكي.

التدليك الميكانيكي للأنسجة.

توصيات لتنحيف البطن

قبل التوجه للحلول الطبية ننصحك القيام باتباع بعض النصائح الآتية من أجل تنحيف البطن:

 

  1. فحص سرعة عمليات الأيض

الأيض عملية كيميائية تقوم بالحدوث في الجسم يتم فيها القيام بتحويل الطعام الذي نتناوله إلى وقود، من أجل أن نستمد عن طريقها الطاقة التي نحتاجها لنشاطنا اليومي، ومعدل الأيض الأساسي (BMR) هو عدد السعرات الحرارية التي يقوم جسمنا بحرقها كل يوم بصورة طبيعي في حالة الراحة، وينصح بفحص سرعة هذه العملية لديك، لأنه بذلك يمكنك معرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب القيام باستهلاكها كل يوم للعناية على الوزن أو تقليلها لإنقاصه.

 

  1. حساب معدل حرق السعرات الحرارية

إذا كنت ممن لا يقضون طوال اليوم بالجلوس، فينصح الفحص بدقة أكبر كمية السعرات الحرارية التي تحتاجونها حسب لنوع النشاط الذي تقومون بممارسته.

 

  1. ممارسة الأنشطة البدنية

وجد أن ممارسة الرياضة الهوائية من 3-5 مرات في الأسبوع قد تضاعف من عملية التمثيل الغذائي حتى خلال الراحة، لذلك قم بممارسة العديد من التمرينات الرياضية، فالمشي لمسافة ميلين كل يوم سوف:

 

يقلل بصورة كبيرة من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وغيرها.

يحرق السعرات الحرارية ودهون البطن الزائدة.

 

مخاطر الوزن الزائد

إليكم المخاطر التي تشكلها السمنة:

 

مستويات عالية من الكولسترول السيئ.

مستويات قليلة من الكولسترول الجيد.

عرقلة استجابة الجسم للأنسولين، مما يتسبب فى رفع مستويات سكر الدم.

النوبات القلبية.

السكتات الدماغية.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري