فوائد حبوب زهرة الربيع للنساء .. مذهله

حبوب-زهرة-الربيع-فوائد-لن-تتوقعها.jpg

حبوب زهرة الربيع: فوائد لن تتوقعها

 

حبوب زهرة الربيع

تعتبر زهرة الربيع من النباتات التي تقوم بالنمو في أمريكا الشمالية وأوروبا، حيث أنها عبارة عن أزهار صفراء تزهر بالمساء لذلك تعرف أيضًا بزهور الربيع المسائية.

 

ويتضمن زيت الزهرة على الحمض الدهني جاما لينولينيك الذي استعمله الأمريكيون في علاج الكثير من الأزمات الصحية، حيث يتم القيام باستهلاكها على هيئة كبسولات من خلال الفم.

ويمكن استعمال المكملات الغذائية لزيت زهرة الربيع من أجل علاج الاكزيما والتهاب المفاصل الروماتيزمي ومتلازمة ما قبل الحيض وغيرها من الحالات.

 

ما هي فوائد حبوب زهرة الربيع؟

تقوم حبوب زهرة الربيع بامتلاك الكثير من الفوائد الصحية للجسم نظرًا لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ومنها:

 

  1. تقليل وخز الأعصاب

يعد اعتلال الأعصاب المحيطية هو أحد الآثار الجانبية المنتشرة لمرض السكري وحالات صحية أخرى.

 

ويمكن أن تساهم حبوب زهرة الربيع في تقليل الآلام والأعراض المتعلقة بهذه الحالة، مثل: الحساسية للسخونة والبرودة، و الخدر والتنميل، والضعف.

 

  1. تقوية الجهاز الدوراني

تساهم حبوب زهرة الربيع على التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون الضارة بالجسم وبالتالي تقوية القلب والأوعية الدموية والشرايين.

 

كما أنها تقي القلب من الجلطات والنوبات القلبية وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض التي قد تقوم بإصابة جهازك الدوراني.

 

  1. العناية على صحة البشرة

قد تساهم حبوب زهرة الربيع فى القضاء على البثور وحبوب الشباب التي قد تقوم بالبروز على الجسم والوجه، من خلال تقليل التهاب البشرة وقد يساهمها أيضًا على الاحتفاظ بالرطوبة، ولكن هناك حاجة لإجراء الكثير من البحث.

 

كما أنها تقوم بالعمل على الحماية من الأمراض الجلدية، مثل: الأكزيما والصدفية وتساهم أيضًا على تأخير علامات التقدم بالعمر، مثل: التجاعيد.

 

ووفقا لدراسة أجريت عام 2005، فإن حبوب زهرة الربيع قد تعتني على صحة البشرة بصورة عامة وتقوم بالمساهمة على تنعيم البشرة وتحسين مرونتها وشدها نظرًا لوجود حمض جاما لينولينيك.

 

  1. علاج هشاشة العظام

تساهم حبوب زهرة الربيع في علاج أزمات هشاشة العظام المصاحبة للتقدم بالعمر والتي قد تتسبب في سهولة تعرض العظام للكسر.

 

ويتكون زيت زهرة الربيع بالكامل تقريبًا من الدهون غير المشبعة، التي تساعد بانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام عن طريق تقليل خسارة معادن العظام وزيادة كثافتها، تحديدا لدى السيدات بعد انقطاع الطمث.

 

 

 

  1. التقليل من وخز الدورة الشهرية

تقوم حبوب زهرة الربيع بالعمل على تنظيم الهرمونات الأنثوية، مما يساهم في تنظيم الدورة الشهرية والتقليل من الآلام المرافقة لها.

 

وقد تقوم بالمساعدة في تقليل أعراض متلازمة ما قبل الحيض، مثل: وخز الثدي، و الإحساس بالاكتئاب، والتهيج، والتورم والانتفاخ الناجم عن احتباس السوائل.

 

  1. علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي هو نوع من التهاب المفاصل المناعي الذاتي يؤثر بصورة أساسية على المفاصل.

 

وقد اقترحت بعض الدراسات أن حمض جاما لينولينيك يمكن أن يساهم في تقليل الوخز عند الأفراد المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي البسيط إلى المتوسط وتحسين الأداء الوظيفي لديهم.

 

اثار حبوب زهرة الربيع الجانبية

ربما تكون حبوب زهرة الربيع آمنة لأغلب الأفراد عن تناولها لفترات قصيرة من الزمن، ولكن يمكن أن يكون هناك بعض الآثار الجانبية الطفيفة، مثل: مشاكل المعدة والصداع.

 

لم تثبت سلامة الاستعمال الطويل الأمد لحبوب زهرة الربيع للحامل، كونها قد تضاعف من خطر حدوث بعض المضاعفات في فترة الحمل لأنها تضاعف من احتمالية النزيف.

 

كما أنها يمكن أن تسبب نزيف عند الأفراد الذين يتناولون دواء الوارفرين المضاد للتخثر.

 

لذلك لا بد من القيام بالاستشارة الطبية عند استعمال مكملات أو حبوب زهرة الربيع.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري