ما هي اسعار حشوات الاسنان في الخبر؟

حشوات-الاسنان.jpg

 استخدامات حشوات الاسنان التجميلية في الخبر

  •  في بعض الأحيان يمكن أن يكون سبب اللجوء الي حشوات الاسنان في الخبرهو تسوس الأسنان،  كسر الأسنان،  نقص بنية الأسنان.
  •  يمكن أن تنكسر الأسنان أيضًا بسبب سوء الاستخدام. لا ينصح بفتح أشياء مثل زجاجات الصودا أو قضم أظافرك بأسنانك،  يمكن استعادة التجاويف الصغيرة بـ حشوات الاسنان في الخبر.
  • إذا تُرك تسوس أو تسوس الأسنان دون علاج،  فقد تكون هناك حاجة إلى مضخة أو تاج أو قلع الأسنان بمرور الوقت. يجب إصلاح التجاويف بافضل اسعار حشوات الاسنان في الخبر قبل أن تصبح كبيرة جدًا لتجنب المضاعفات المستقبلية.

عند معالجة التسوس من افضل عيادات حشوات الاسنان في الخبر،  يمكن لطبيب الأسنان أن يزيل الجزء المتعفن من السن ثم يملأ الفراغ بالحشو. تعرف على مراحلحشوات الاسنان التجميلية في الخبر وانواع الحشوات المستخدمة.

 

طريقة حشو الأسنان

تتميز معظم إجراءات حشوات الاسنان التجميلية في الخبر في الخبر بما يلي:

  • قد يستخدم طبيب الأسنان مخدرًا موضعيًا لتخدير المنطقة لعمل حشوات الاسنان في الخبرالمراد تصليحها ,  ثم يبدأ في الحفر أو تكلس بالهواء المضغوط أو استخدام الليزر لإزالة المنطقة المتحللة.
  • يقوم الطبيب بفحص السن بالكامل لتحديد ما إذا كان التجويف قد تمت إزالته تمامًا ثم يعد الموقع للحشو عن طريق إزالة البكتيريا والحطام من التجويف.
  • إذا كان الضوء قريبًا من العصب،  فيجوز للطبيب وضع طبقة من الزجاج الشارد،  أو الراتنج المركب،  أو مواد أخرى لحماية العصب.
  • بعد أن ينتهي طبيب الأسنان من حشو وتقليم المواد الزائدة يقوم بتلميع الأسنان.

 

أنواع الحشو في عيادات حشوات الاسنان في الخبر

هناك خمسة أنواع من المواد شائعة الاستخدام لملء الفراغ بين الأسنان. هنا:

1.حشو ملغم الفضة.

لا تحتوي حشوات ملغم الفضة على الفضة فحسب،  بل تحتوي أيضًا على سبيكة معدنية تتكون من 50٪ من الفضة والقصدير والزنك والنحاس و 50٪ من الزئبق.

يستخدم هذا النوع على نطاق واسع لأنه قوي ودائم وبافضل اسعار حشوات الاسنان في الخبر لدي المركز السعودي السويسري،  ولكنه ليس ممتعًا من الناحية الجمالية،  ويمكن للمادة أن تتوسع أو تتقلص بمرور الوقت،  مما قد يؤدي إلى كسر الأسنان.

  1. حشو السيراميك.

تحتوي حشوات السيراميك على مادة البورسلين،  وهي مادة متينة وجمالية أكثر مقاومة للكسر والتآكل،  ولكنها من أغلى أنواع حشوات الأسنان.

  1. حشو ذهبي.

وهي من أكثر الحشوات شهرة لدي افضل عيادات حشوات الاسنان في الخبر لأنها قريبة من لون الأسنان وأجمل من الحشوات الأخرى. وهي مصنوعة من الراتنج والبلاستيك ثم تجفف في الضوء الأزرق.

لكن الغرسات المركبة لا تدوم طويلاً وتحتاج إلى استبدالها كل خمس إلى عشر سنوات.

4.حشو زجاجي.

الحشوات الزجاج بافضل اسعار حشوات الاسنان في الخبر مصنوعة من مادة الأكريليك وهو نوع خاص من الزجاج يصلح للأطفال الذين ما زالوا يغيرون أسنانهم حيث يزيد من إفراز مادة الفلورايد مما يمنع تسوس الأسنان.

لكن مثل هذا الحشو لا يتطابق مع لون الأسنان ولا يتم تخزينه لسنوات عديدة،  حيث يتآكل ويتشقق بسرعة.

  1. الذهب.

حشوات الذهب باهظة الثمن ونادرًا ما تستخدم،  ولكنها يمكن أن تستمر لأكثر من 20 عامًا دون أن تصدأ.

المضاعفات التي يمكن أن تؤثر على الأسنان بعد الحشو

  • بعد حشو السن،  قد تشعر بالألم عند تناول الأطعمة السكرية،  والمشروبات الباردة أو الحارة،  أو قطع الأطعمة بسبب حساسية الأسنان،  لذلك إذا استمرت هذه الأعراض،  يجب مراجعة طبيبك.
  • يمكن أن تنكسر الحشوات أو تتشقق بمرور الوقت،  مما قد يحبس الطعام بين أسنانك والحشو،  لذا قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام لتجنب العدوى.

دلائل على الحاجة لاستبدال الحشو لدي عيادات حشوات الاسنان في الخبر.

عندما تبدأ في الشعور بألم حول الأسنان المسدودة لفترة طويلة،  فهذا يعني أنك بحاجة إلى زيارة طبيب أسنانك لتصحيح المشكلة أو استبدال السدادة القطنية.

هذه علامات تدل على أنك قد تحتاج إلى افضل عيادات حشوات الاسنان في الخبر:

الأسنان المكسورة: إذا وجدت شرخًا في السن،  فهذا يعني أن حشو الأسنان لم يعد يعمل كدعم ويمكن في بعض الحالات الحرجو الاحتياج الي الخلع وعمل تركيبات الاسنان.

وجع الأسنان: عندما تشعر بألم شديد في منطقة الحشو،  فقد يكون ذلك علامة على وجود تجويف جديد داخل السن.

ثغرات في حشوات الاسنان : عند تناول الطعام تشعر أن الطعام قد تغلغل في مادة الحشو،  وهذا يمكن أن يتسبب في إطالة الفراغات بين الأسنان على المدى الطويل.


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714


الرقم الموحد

اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري