حقيقه خطورة أدوية تسنين الأطفال

تحذير-أمريكي-من-أدوية-تسنين-الأطفال.jpg

خطورة أدوية تسنين الأطفال

 

أصدرت  ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA بياناً تحذر عن طريقه الأهالي من استعمال مسكنات الوخز التي يتم القيام باستعمالها عندما تبدأ بروز أسنان أطفالهم دون وصفة طبية.

 

حيث كشفت في البيان أن القيام بمثل هذا الأمر يقوم بتشكيل خطورة على صحة الأطفال، وعقبت مديرة دائرة أبحاث الادوية في الإدارة الدكتورة جانيت وودكوك قائلة: “بالإمكان السيطرة على الوخز الناتج عن بروز الأسنان (التسنين) عند الأطفال من دون استعمال الأدوية التي تباع دون وصفة طبية”، وأضافت: “نحن ننصح الأهالي ومقدمي الرعاية الصحية بعدم منح مستحضرات المعالجة المثلية الخاصة بـ تسنين الأطفال لهم وحتى الهلام المستعمل لذلك، وتغيير هذه الأدوية بالذهاب إلى الطبيب وطلب البدائل الآمنة للأطفال”.

 

وتقوم الإدارة الآن بدراسة حالات لأطفال قاموا بتناول هذه الأدوية سواء على هيئة هلام أو حبوب، وذلك من أجل التأكد من مضاعفات هذه الأدوية التي تباع دون وصفة طبية على صحة الأطفال.

 

وصرحت الإدارة أنه لم يتم الموافقة على مثل هذه الأدوية التي تقوم بالمساهمة في تقليل وخز التسنين عند الأطفال، وأنها لم تجد أي فوائد لاستعمال الأدوية.

 

هذا ويجب على الأهالي بناءً على تحذير الإدارة الحد عن استعمال هذه الأدوية والقضاء عليها فوراً، كما يجب طلب المساعدة الطبية في حال بروز الأعراض التالية على الطفل بعد استعمال هذه المنتجات:

 

  • أزمة في التنفس
  • النوام والنوم المفرط والزائد
  • ضعف في العضلات
  • احمرار في الجلد
  • الإمساك
  • اضطراب في التبول.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري