alt

الأطعمة المغلفة تضر أسنان الأطفال كثيراً

الاسنان

الأطعمة المغلفة تضر أسنان الأطفال كثيراً

منذ 9 أشهر
صحة-الأسنان-للاطفال

أثناء تقديم دراستهم في المؤتمر الأوروبي لباحثي الغدد الصماء لعام 2016 ، أفاد التقرير أن التعرض لل phenclosolic BPA قد يضر ببعض الهرمونات التي تدخل وتلعب دورًا مهمًا في نمو طبقة المينا.

 وهاتين المادتين يمكن أن تتداخل مع عمل

الهرمونات التى تضر بطبقة المينا لدى الإنسان ، وبالتالي ارتفاع مخاطر الإصابة بمشاكل الإنجاب ، والسرطان ، والتشوهات الخلقية ، بالإضافة إلى مشاكل صحية أخرى.

 يستخدم Bisphenol A في تصنيع بعض

أنواع البلاستيك والأصباغ ، والتي تستخدم في تغليف الأطعمة والمشروبات ، بينما يتم استخدام الفينكلوزولين في مبيدات الفطريات لحماية مزارع الكروم والبساتين وحتى ملاعب الجولف.

 أظهرت نتائج الدراسات السابقة أن هذه المواد

الكيميائية مرتبطة بحالة صحية معينة تسمى نقص المعادن في المينا ، والتي تؤثر على ما يقرب من 18٪ من الأطفال فى عمر بين 6-9 سنوات.

 تؤثر هذه الحالة الصحية على الأسنان الأساسية

الدائمة ، وخاصة الأضراس والقواطع ، وللأسف لا يمكن إصلاح هذه الحالة وعلاجها.  يعاني الأطفال المصابون به من حساسية شديدة للأسنان ، خاصة تجاه الأطعمة والمشروبات الباردة ، وهم أكثر عرضة للتسوس.  وأقر الباحثون أن لون الأسنان المصابة يميل عادة إلى الأصفر أو البني ويكون رقيقًا جدًا.

 ولمعرفة تأثير تلك المواد الكيميائية أجرى الباحثان تجربتين وهما كالتالي:

 التجربة الأولية

 عرّض الباحثون الفئران لجرعات يومية من مادة بيسفينول أ أو مزيج من المادتين ، منذ الولادة وحتى 30 يومًا.  لاحظ أن الجرعات كانت تقريبًا مثل الأشخاص الذين يمكن أن يتعرض لهم الفرد أيضًا يومًا بعد يوم.

 وأخذ الباحثون عينات من سطح أسنان الفئران لفحصها ، ووجدوا أن هاتين المادتين تحفزان نشاط جينين يشاركان في تنظيم تمعدن المينا داخل الأسنان.

التجربة الثانية

 خلال هذه التجربة استهدف الباحثون الخلايا المشاركة في تكوين المينا أثناء نمو الأسنان ، ووجدوا أن هذه الخلايا تحتوي على ستة هرمونات مختلفة تعمل على إطالة العمل وتحفيز الجينات المسؤولة عن تجميع المينا.

 أخيرًا ، وجد الباحثون أن هذه المواد الكيميائية

التي تمت دراستها يمكن أن تلحق الضرر بالمينا عن طريق تثبيط عمل بعض الهرمونات.  حفاظا على اسنان الاطفال يجب تجنب التعرض لتلك المواد اثناء الحمل وحتى  يبلغ الطفل من العمر خمس سنوات تقريبا

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها

شركات التأمين

مشاهدة الجميع
الاسم - 1
الاسم - 2
الاسم - 3
الاسم - 4
الاسم - 5
الاسم - 6