طرق علاج كلف الحمل

الزوائد-الجلدية-أثناء-الحمل-أسباب-وعلاجات.jpg

علاج الكلف: أساليب طبيعية للقضاء على كلف الحمل

 

أساليب علاج الكلف طبيعيًا

إليك في ما يأتي مجموعة من الأساليب التي تقوم بالمساهمة في علاج الكلف الناجم عن الحمل:

  1. ابتعد عن الإكثار بالتقشير

إن الطريقة الأولى من أجل الابتعاد عن الكثير من الضرر والتصبغات في البشرة هي بالإبتعاد عن الإكثار في التقشير، فبحسب المختصين فنحن بحاجة إلى حاجز دهني صحي و بكتيريا مفيدة لوقاية بشرتنا من الأضرار البيئية.

 

وعند القيام بصورة مستمرة بعملية تدوير البشرة وتقشيرها فبالتالي تقل الوقاية ضد الأضرار البيئية وأشعة الشمس الضارة. 

 

ولكن التخلص من الطبقة العليا من الجلد بالطريقة الصحيحة يمكن أن تكون لصالحك، فالتقشير هو المفتاح من أجل ضمان تشجع عملية دوران وتجدد الخلايا الطبيعي وللتخلص بلطف من الطبقات العليا من الجلد حيث حدث الضرر والتلون وفرط التصبغ.

 

وهنا ننصحك بما يأتي:

 

استعمال مقشر طبيعي مرة في الأسبوع سوف يكون كافيًا للقضاء على خلايا الجلد الميتة وتحفيز الدورة الدموية في البشرة. 

استعمال المقشرات الطبيعية، مثل: فيتامين ج، أو السكر مع الليمون الذي يقضي على الجلد الميت ويرطب البشرة بعد فركه على الجلد.

استعمال الكريمات الطبيعية التي تتضمن على أحماض ألفا هيدروكسي أو إنزيمات الفواكه مما يساهم في العناية على تجديد الخلايا بصورة مثالية، ويمنحك بشرة ناعمة قادرة على الحماية من أضرار الجذور الحرة وتجنب فرط التصبغ.

 

  1. علاج الالتهابات

يرى الكثير من المختصين بأن أبرز علاج ضد البقع الغامقة والكلف هو القضاء على الالتهابات، إذ كلما كان الجلد أكثر التهابًا في منطقة معينة، ارتفع احتمال تعرضك للأضرار الخارجية وبالتالي ارتفاع فرصة الإصابة بالبقع البنية الغامقة. 

 

قومي بالبحث عن المضادات الطبيعية للالتهابات، مثل: الأغذية المليئة بالمواد المضادة للأكسدة والتي تم استعمالها لعدة قرون للشفاء من أضرار الشمس، مثل: الفواكه، والخضار التي هي مصدر لفيتامين أ وفيتامين ج، والأغذية المليئة بفيتامين هـ.

 

وفي حال وجود أي أزمة طبيعة أو التهاب يجب القيام بمراجعة الطبيب الذي سوف يصف لك أيضًا العلاج الملائم. 

 

  1. استعمال الالوفيرا

إن نبتة الألوفيرا تكاد تكون هي الأبرز على الإطلاق في عالم التجميل ويمكن أن تساهم في علاج الكلف، إذ أن لها خصائص شفائية مرتفعة خاصة في مجال شفاء الجروح والحروق وعلاج أزمات البشرة وترطيبها، وقد ثبت أن نبتة الألوفيرا أيضًا قد تقوم بالمساهمة فى القضاء على البقع البنية والكلف.

 

ببساطة قومي بشراء نبتة الألوفيرا وزرعها في المنزل لديك لتستعملي هلامها بصورة مستمرة على الوجه والرقبة والصدر مع التركيز على الأماكن ذات الضرر العميق وأماكن تواجد الكلف، وسوف تلاحظين نتائج رائعة خلال فترة قليلة.

 

  1. استعمال الزيوت الطبيعية

توجد الكثير من الزيوت الطبيعية المليئة بمضادات الأكسدة التي وجد أن لها دورًا في مواجهة الجذور الحرة ومسببات الكلف.

 

ولعلاج الكلف ننصحك باستعمال زيت الزيتون الممزوج مع خل التفاح، فخل التفاح يقوم بالعمل كقشر طبيعي في حين زيت الزيتون يشفي ويغذي وسوف تلاحظين التحسن في غضون 6 أسابيع.

 

  1. ابتعد عن التعرض المفرط لأشعة الشمس

التعرض بصورة كبيرة لأشعة الشمس يضاعف من فرط التصبغ، مثله مثل اختلال الهرمونات الذي يحدث في الحمل، لذا ننصحك بتجنب ذلك خاصة في أوقات منتصف الظهيرة، واحرصي على استعمال واقي الشمس باستمرار. 

 

بالإضافة إلى أشعة الشمس قد يكون تعرضك للمواد البتروكيماوية سببًا في ارتفاع حدوث التصبغات، ويمكن أن تدخل هذه المواد الضارة إلى جسمك عن طريق استعمالك المواد البلاستيكية من أجل حفظ الأطعمة والمشروبات وتخزينها، لذا ننصحك بالابتعاد عنها واستبدالها بالعلب والقناني الزجاجية أو الفولاذية المكافحة للصدأ.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري