الاخطر في عادات أسنان خاطئة .. تجنبها

الحفاظ-على-الأسنان-عادات-صحية-التزم-بها.jpg

عادات أسنان خاطئة

 

العناية على صحة الأسنان يحتاج عادةً القيام باتباع مجموعة من العادات اليومية الصحية التي لها دور مؤثر في سلامتها، إليك أهم العادات الصحية التي تساعد في العناية على الأسنان ووقايتها من التسوس والأمراض الأخرى المتنوعة:

 

أساليب الحفاظ على الأسنان

تتعدد العادات الصحية والأساليب المتبعة من أجل العناية على الأسنان، ومن أهم هذه العادات الصحية التي تقوم بالمساهمة على العناية على الأسنان الآتي:

 

  1. استعمال الخيط وغسول الفم

في حال لم تكن ممن ينظفون أسنانهم بالصورة الصحيحة وتقتصر على استعمال الفرشاة والمعجون فقط فبالتأكيد لن يساهمك ذلك على الحد من من خطر إصابتك بتسوس الأسنان وأمراض اللثة، فإن استعمالك للخيط وغسول الفم إضافة إلى الفرشاة والمعجون الملائمين هي الطريقة الأنسب من أجل ضمان أن طريقة عنايتك بأسنانك صحيحة.

لذلك تأكد من ضرورة القيام باستعمال غسول الفم بصورة خاصة إلى جانب عملية تنظيف الأسنان اليومية بما لا يقل عن مرتين يوميا، من أجل أن تضمن وصول عملية التنظيف إلى نسبة 100% من تجويف الفم.

 

بهذا تحمي نفسك من أزمات الفم والأسنان، وتهاجم التهابات اللثة ورائحة الفم السيئة، كما وجد أن استعمال الغسول قد يساهم في الحد من تجمع البلاك أكثر من استعمال فرشاة تنظيف الأسنان والخيط فقط.

 

  1. استعمال فرشاة أسنان ناعمة

عادة ما ينصح باستعمال فرشاة صغيرة بشعيرات ناعمة مبللة بالماء، والامتناع عن أنواع فراشي الأسنان المتينة الجافة التي قد تتسبب بتفتت المينا مع الوقت وتجريح اللثة، ما قد يجعل أسنانك ضعيفة ومصفرة.

 

كما ننصحك دائمًا القيام بشطف فرشاة الأسنان بالماء الفاتر من أجل تلينها قبل استعمالها.

 

  1. تناول الوجبات الخفيفة الصحية

إذا كنت تتناول 3 وجبات في اليوم فتأكد من كونها ضئيلة النشويات والسكريات البسيطة التي قد تتسبب فى ضرر بأسنانك، وحاول أن تبتعد قدر المستطاع عن تناول عدد ضخم من الوجبات البسيطة والنقارش أثناء اليوم وتحديدا تلك التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر وغير الصحية، مثل: العصائر، والمشروبات الغازية.

 

  1. ابتعد عن التدخين

التدخين عادة سيئة تضر بجميع أعضاء جسمك إلا أنه قد يكون من أكثر العادات السيئة لصحة أسنانك ولثتك، فالتدخين يقلل من وصول الدم إلى فمك، ما قد يضاعف من فرص الإصابة بأمراض اللثة وسرطان الفم.

 

كما أنه قد يؤدي إلى تغير لون الأسنان واصفرارها، وحدوث الرائحة السيئة، ليس هذا فحسب وإنما في حال كنت تأخذ علاجًا للأسنان أو تعرضت لجراحة في الفم فإن التدخين قد يتسبب فى إبطاء عملية الشفاء.

 

  1. زيارة طبيب الأسنان بانتظام

قد لا يرغب الكثير من الناس زيارة طبيب الأسنان، وذلك من أجل خوفهم من الوخز أو الحقن التي قد تصاحب هذه الزيارة، ولكن إن أردت حماية نفسك من هذه المعاناة يجب أن تعود نفسك وأطفالك على تكرار هذه الزيارة بصورة منتظمة.

 

  1. تغيير فرشاة الأسنان باستمرار

تغيير فرشاة الأسنان بصورة دورية أمر مهم من أجل أجل الحفاظ على الأسنان وصحة اللثة بصورة عامة، إذ يجب استبدال فرشاة الأسنان كل 3 أشهر؛ وذلك لأنها بعد هذه الفترة تصبح غير فعالة، وملوثة.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري