alt

للمرة الأولي علاج ارتجاع المرئ بالحلقة المغناطيسية

مقالات عامة

للمرة الأولي علاج ارتجاع المرئ بالحلقة المغناطيسية

منذ شهرين
علاج-ارتجاع-المرئ

انجازات فريق مركز السمنة في المجمع الطبي

 

قام فريق مركز السمنة بالمجمع الطبي، بمساعدة مريضة في سنها الأربعين، في التخلص من مرض ارتجاع المرئ الحاد، وذلك عن طريق إجراء تلك العملية، من خلال تقنية جديدة وفريدة من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة والتجمعات الصحية تسمي بالحلقة المغناطيسية، وقد تم إتمام العملية بنجاح.

 

وبالرغم من أن المريضة كانت تعاني منذ عدة سنوات من مرض ارتجاع المرئ الحاد ولم تستجب لأي دواء، الا ان د.مالك المطيري مدير مركز جراحات وأمراض السمنة، قاموا بعمل أشعة تشخيصية بعد أول يوم من العملية وتم الإثبات أن تلك المريضة لا تعاني من أي أعراض.

 

مميزات تقنية الحلقة المغناطيسية

 

وقد أضاف  د. مالك المطيري أن التقنية الجديدة المسماة بالحلقة المغناطيسية، والتي تم الإعتراف بها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية والسعودية، أنها تعمل على تقوية وتعزيز عضلة في أسفل المريء، وذلك لتجنب الإرتجاع من المعدة إلى المرئ.

وعند مقارنتها بالعملية التقليدية ( طي المعدة ) فإن مضاعفتها تعد أقل بشكل كبير، وتعمل تلك العملية التقليدية علي تغير الشكل التشريحي للمعدة، ويتم الاحتياج فيها إلى الالتزام بالسوائل لمدة 14 يوم، على عكس التقنية الجديدة التي تمكن المريض أن يتناول الطعام بشكل مباشر كما أن جراحتها تجري ضمن جراحة اليوم. 

 

 كما أنه قد أشار إلى أن تلك التقنية تعمل على المساعدة في علاج ارتجاع المريء بنسبة كبيرة تصل إلى 92% على عكس العلاج الدوائي للمعدة.

 

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها

شركات التأمين

مشاهدة الجميع
الاسم - 1
الاسم - 2
الاسم - 3
الاسم - 4
الاسم - 5
الاسم - 6