حقيقة علاج الاكزيما بالاعشاب

علاج-الأكزيما-بالأعشاب.jpg

علاج الأكزيما بالأعشاب

 

أشهر الأعشاب التي تستطيع استعمالها في علاج الأكزيما والتقليل من الأعراض المرافقة لها في ما يلي:

 

  1.     البابونج 

 

إذ أن البابونج يتميز بكونه:

 

يساهم في تقليل الأمراض الجلدية، مثل: الأكزيما، أو الطفح الجلدي، وهذا عن طريق وضعه على الجلد. قد يخفف من الانزعاج المتعلق بالأكزيما عن طريق استعمال الكريمات التي تتضمن على خلاصة البابونج. 

  1. بذور الحلبة 

 

تستعمل بذور الحلبة في إطار علاج الأكزيما بالأعشاب، حيث أنها تعمل على الاتي:

 

يمكن أن يساعد بعلاج مجموعة من المشكلات الجلدية، مثل: التقرحات، والالتهابات الجلدية، والإكزيما، وجفاف الجلد. يتم استعمالها على الجلد عن طريق عمل كمادات بالحلبة أو إضافتها إلى حمام ساخن، ولكن لا يوصى باستعمال الأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن ١٨ عامًا للحلبة بعلاج الأكزيما، إذ لم لا توجد معلومات علمية كاملة ترتبط بسلامة الحلبة للصغار. 

  1.     3.عشبة الاذريون 

من أهم خصائص عشبة الاذريون التي تجعلها وسط قائمة علاج الأكزيما بالأعشاب أنها:

 

تعتبر من العلاجات العشبية لتقليل التهاب الجلد والحروق والجروح.  تساهم في تحسين تدفق الدم إلى أماكن الإصابة بالالتهاب، كذلك أنها تعزز ترطيب الجلد وتحمي من العدوى. يمكن أن تلعب دورًا بعلاج الأكزيما، ولكن لا توجد أدلة كافية على هذا، ويكون استعمالها عن طريق الكريم المصنوع من مستخلصات تلك العشبة.

4.بندق الساحرة 

 

يوجد الكثير من الفوائد الصحية لعشبة بندق الساحرة، أذ أنها:

 

يمكن استعمالها بعلاج التهاب الجلد، ويمكن أن تقلل من أعراض الأكزيما، ولكن لا توجد دلالات بحثية كثيرة حول ذلك الأمر. يتم استعمالها في الغالب لتهدئة الجلد الملتهب.

  1. زهرة الربيع المسائية 

 

تستعمل زهرة الربيع المسائية بإطار علاج الأكزيما بالأعشاب، وهذا لأنه:

 

تستطيع استعمال زيت زهرة الربيع المسائية المستخلص من زهرة الربيع المسائية موضعيًا لتهدئة تهيج الجلد. يتم استعمال زيت زهرة الربيع المسائية بعلاج الأكزيما عن طريق تناوله من خلال الفم، وهذا لتضمنه على أحماض أوميجا ٦ الدهنية وحمض غاما-لينولينيك ،  والتي يمكن أن تساهم على منع الالتهابات التي تصيب الجسم.

  1. دقيق الشوفان الغروي 

 

بالرغم من أن دقيق الشوفان الغروي ليس من الأعشاب إلا أنه:

 

يمكن أن يساهم  في تهدئة الجلد وتخفيف التهاب البشرة وتقليل الحكة. يتم تصنيعه خلال سحق الشوفان إلى دقيق ناعم جدًا، كذلك يتوفر دقيق الشوفان الغروي على شكل كريم أو مسحوق ليتم دهنه على الأماكن المصابة بالإكزيما. يتم إضافته إلى ماء الاستحمام الفاتر والجلوس فيه لفترة ١٠ إلى ١٥ دقيقة لاستعماله بعلاج الأكزيما. يتم تنشيف البشرة، ووضع طبقة سميكة من مرطب مضاد للحساسية الذي يتضمن على نسبة مرتفعة من الزيت بعد استعماله.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري