كيف تكون عملية تصحيح انحراف الانف ؟ | عيادات السويسري

عملية-تصحيح-انحراف-الانف.jpg

عملية انحراف الانف

يتم إجراء جراحة  الحاجز الأنفي أو ما يعرف بعملية انحراف الأنف وقت ظهور بعض الأعراض، مثل: مشكلات بالتنفس، والشخير، وعدم استجابة المريض للعلاجات الأخرى، كذلك من الممكن إجراء الجراحة لعلاج الكثير من المشكلات الأخرى، مثل: التهاب الجيوب الأنفية المزمنة (Sinusitis)، والنزيف، وحالات توقف التنفس خلال النوم، والزوائد الأنفية.

أسباب انحراف الحاجز الأنفي

هناك الكثير من الأسباب لانحراف الحاجز الأنفي، مثل ما يلى:

عيب خلقي.

كسر بالأنف.

التقدم في السن.

قبل إجراء العملية

يتم إجراء بعض الفحوصات لتحديد قوة الحالة، حيث يتم فحص الممرات داخل الأنف وهيئة الحاجز الأنفي، كذلك ينبغي على المريض إخبار الطبيب بكل الأدوية التي يأخذها قبل إجراء جراحة انحراف الأنف.

أثناء إجراء العملية

يتم إجراء جراحة انحراف الأنف عن طريق منظار، ويتم تخدير المريض موضعيًا أو بشكل كلى، وتستمر الجراحة لفترة تتراوح ما بين ٦٠ إلى ٩٠ دقيقة، وغالبا يتم إجراؤها في العيادات الخارجية.

 لإصلاح الحاجز الأنفي يقوم الطبيب بأجراء شق لفصل الغشاء المخاطي عن أنسجة الغضروف والعظام الموجودة تحتها، ثم يقوم بقطع أو تقويم انحناء الغضروف وإعادة وضع الغشاء المخاطي على الغضروف والعظام مثلما بالسابق.

ما بعد إجراء الجراحة

من الممكن للمريض أن العودة للبيت بعد إجراء العملية فورا، كذلك ينبغى عليه اتباع كل التعليمات اللازمة والالتزام بأخذ الأدوية التي يوصى بها الطبيب.










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري