كل ما تود معرررفته عن عملية نحت الجسم بالليزر

عملية-نحت-الجسم-بالليزر.jpg

عملية نحت الجسم بالليزر

إن جراحة شفط الدهون بالليزر من أجل نحت الجسم تعتبر إجراء جراحي بسيط للتخلص من الدهون الزائدة وشد الترهلات من مناطق محددة من الجسم، مثل: منطقة البطن، والذراعين، والفخذين، والخواصر، والذقن.

وتمتاز بنتائجها الفورية و مدة النقاهة السريعة مع وجود ضالة احتمالية التعرض للآثار الجانبية.

 

عملية نحت الجسم بالليزر

 

الخطوات التالية توضح كيفية إجراء جراحة نحت الجسم بالليزر:

  1.   يقوم الطبيب بإجراء جراحة نحت الجسم بالليزر في عيادته تحت تأثير التخدير الموضعي على المنطقة باستعمال إبرة مخدر موضعي لتلافي الإحساس بالانزعاج، إذ سيكون الفرد مستيقظًا خلال ذلك الإجراء، فهو لا يحتاج تخدير عام.
  2.   يقوم الطبيب بعمل شق صغير بالجلد، وإدخال ضوء الليزر المركز تحته ليعمل على إذابة الدهون.
  3.   سيقوم الطبيب بإدخال أنبوب صغير يعرف بالكانيولا في نفس المكان لامتصاص الدهون المذابة من تحت الجلد، ثم يتم إغلاق مكان الشق وتغطيته.

 

تأثير عملية نحت الجسم بالليزر

 

يمكن أن تستغرق الجراحة بأكملها حوالي ساعة واحدة لكل منطقة، ولكن يمكن أن تستمر لمدة أطول قليلاً اعتمادًا على المنطقة التي تتلقى الإجراء.

يلاحظ الكثير من الأفراد أن الجلد يسير مشدود وقوي وأكثر نعومة بعد الجراحة؛ وهذا لأن الليزر يعزز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فهو يعتبر بهذا أداة من الممكن أن تشارك في شد الجلد لتحسين النتيجة الإجمالية.

كذلك أن الليزر يمكن أن يساعد في تخثر الأوعية الدموية الصغيرة بالمنطقة، مما يؤدي إلى تقليل الكدمات، ولا تسبب الجراحة إلا القليل من التورم أو الألم بعدها.

 

ما بعد عملية نحت الجسم بالليزر

 

لا يعاني الكثير من الأفراد الذين يختارون جراحة نحت الجسم بالليزر من الحاجة لمدة طويلة من التوقف عن العمل بعد الإجراء، بالأخص حين تكون المنطقة صغيرة، كذلك أنه:

 

ينصح كثير من الأطباء ببضعة أيام من الراحة قبل العودة إلى العمل، وتجنب المشاركة في الأنشطة الصعبة التي يمكن أن تجهد المنطقة لمدة ثلاثة أسابيع، إذ أن ذلك يساهم على منع المضاعفات، مثل: تمزق الغرز، والذي من الممكن أن يطيل مدة النقاهة.

 

يحس العديد من الناس بالرضا عن نتائج نحت الجسم بالليزر خاصةً مقارنة بوسائل إزالة الدهون الأخرى، وفي الغالب ما تكون نتائج جراحة نحت الجسم بالليزر فورية تقريبًا.

 

ينبغي أن يلاحظ الفرد تغيرًا في شكله بمجرد اختفاء التورم وبالأخص أثناء الأسبوع الأول، ومع هذا يمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى حوالي ستة أشهر لرؤية النتيجة الكاملة للإجراء.

 

الاثار الجانبية لعملية نحت الجسم بالليزر

 

على الرغم من فعالية جراحة نحت الجسم بالليزر في التخلص من الدهون المتراكمة أسفل الجلد إلا أنها يمكن أن تترك بعض الاثار الجانبية، نذكر بعضًا منها في ما يلي:

 

وجود خطر لظهور الندبات مكان الشق الصغير الذي سيقوم الطبيب بفتحه خلال الجراحة، إلا أن الحصول على الراحة الملائمة يمكن أن تقلل فرص ظهور تلك الندبات.

 

ظهور تورمات أو كدمات بموقع الجلد أو حوله، بالإضافة لإمكانية تغير لون الجلد في المكان.

 

تراكم السوائل أسفل الشق مما ينتج عنه حرقة وحكة تحت الجلد، وهنا ينبغي استشارة الطبيب على الفور ليقوم بسحب السائل والتخلص منه.

 

حدوث مضاعفات أخرى، مثل: التهاب موقع الشق، أو وجود تكتل أو دمل بالجلد بمنطقة الجراحة، وحينها ينبغي استشارة الطبيب فورا.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري