حقائق واسرار حول فرشاة الأسنان

اكتشف الحقائق الصادمة حول فرشاة الأسنان

 

من منا لا يقوم باستعمال فرشاة الأسنان بصورة يومية؟ ولكن هل فكرتم يوماً ماذا تتضمن هذه الفرشاة بين شعيراتها؟ وهل حقاً تتلوث الفرشاة من أجل تنقل الجراثيم إلى تجويف الفم؟

بالفعل قد تكون فرشاة الأسنان السبب في الإصابة بالعدوى في حال عدم العناية عليها بالصورة السليمة والجيدة، فالفيروسات والبكتيريا بإمكانها العيش لأسابيع على سطح فرشاة الأسنان لتسبب المرض للفرد الذي يستعملها!

ولكن هذا لا ينطوي فقط على الميكروبات الضارة، بل النافعة أيضاً، إذ من الممكن أن تسبب لك الضرر في حال القيام بدخولها إلى داخل أنسجة اللثة في حال إصابتها بالأصل، لتنتقل هذه الميكروبات إلى داخل الأنسجة وتسبب الضرر للفرد.

ولكن هل هذا يعني أن قيامنا باستعمال لفرشاة الأسنان سوف يؤدي إلى إصابتنا بصورة دائمة في الأمراض الفيروسية والبكتيرية المتنوعة؟ بالطبع لا! اكتشف الحل الان.

 

اعتنى على فرشاة أسنانك من أجل أن تحافظ على صحتك

تأكد من نظافتها بصورة دائمة

قد لا تفكر بموضوع تنظيف فرشاة الأسنان بصورة معمقة، فهي خلقت للتنظيف فلما اقوم بتنظيفها إذاً؟ ولكن إن فكرت بالأمر بطريقة متنوعة سوف تكتشف أهمية تنظيف فرشاة الأسنان بصورة دورية، لذا قم بالخطوات التالية:

1- قم بغسلها: من أجل التأكد من غسل فرشاة الأسنان بصورة جيدة باستعمال ماء الصنبور والتخلص من بقايا الطعام العالقة فيها. في حال القيام بإصابتك بأمراض المناعة فننصحك بنقع الفرشاة في غسول الفم المضاد للبكتيريا. 

2- احفظها بصورة سليمة: فبعد استعمالك للفرشاة كل صباح ومساء، لا تقم بإعادة الفرشاة الرطبة إلى مكانها المغلق فوراً، بل قم بوضعها في مكان مكشوف من أجل التأكد من تجفيفها، أو ابحث عن غطاء يقوم بالعمل على إدخال الهواء للفرشاة و يعيق تعفنها. تجدر الإشارة إلى أن عدم وصول الهواء إلى الفرشاة من واجبه أن يشكل بيئة ملائمة لنمو البكتيريا.

 

تأكد من تغيير فرشاة الأسنان بشكل دوري

هل تعرف ما هي الفترة التي يجب أن تستبدل خلالها فرشاة الأسنان القديمة بأخرى جديدة؟

1- عليك القيام بتغيير واستبدال فرشاة الأسنان الخاصة بك كل 3 -4 أشهر تقريباً أو عندما تقوم بملاحظة علامات تضرر الفرشاة.

2- هذا ينطبق على كافة أنواع فراشي الأسنان! لا تعتقد أن امتلاكك لفرشاة أسنان كهربائية يعني تغييرها بوقت أطول من الفرشاة العادية، فالقاعدة الأولى (تغيير الفرشاة كل 3- 4 أشهر) تنطبق على كافة أنواع الفراشي!

لا تشارك فرشاة الأسنان الخاصة بك أبداً

إن قيامك بمشاركة فرشاة الأسنان الخاصة بك مع أي أحد (حتى لو كان هذا الفرد هو شريك حياتك) من شأنه أن ينقل اللعاب والبكتيريا إليك، حتى تلك المسببة لتسوس الأسنان، لذلك قم بالتأكد من حصول كل شخص في العائلة على فرشاة الأسنان الخاصة به!

 

قم بتغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك بعد شفائك من الإنفلونزا

من المفضل القيام بتغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك بعد شفائك من الأمراض المعدية، فعدم القيام بذلك من دوره أن يعرض لنفس مسبب المرض مرة أخرى.

 

نصائح سريعة من أجل الحصول على ابتسامة جميلة

بعد أن اتبعت الإرشادات السابقة فيما يخص فرشاة الأسنان، إليك نصائح سريعة تقوم بمساعدتك في الحصول على ابتسامة رائعة و تحميك من الإصابة بالعدوى والأمراض المتنوعة:

 

استعمل فرشاة الأسنان مرتين كل يوم من أجل تنظيف أسنانك صباحاً ومساءً.

لا تنسى استعمال الخيط الطبي وغسول الفم في عملية تنظيف الأسنان للتأكد من الوصول إلى جميع أجزاء تجويف الفم الأمر الذي يساهم في التخلص من الميكروبات والجراثيم والقضاء على رائحة الفم السيئة!

قم باتباع نظاماً غذائياً صحياً.

قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

وأخيراً تذكر أن قيامك بكل هذه الأشياء سوف يقلل من إصابتك في أزمات الأسنان واللثة بصورة كبيرة ويجنبك العلاجات المكلفة المصاحبة لهم!

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري