حقيقه فوائد الهيل للبشرة .. لن تتوقعها

فوائد-الهيل-للبشرة.jpg

فوائد الهيل للبشرة: مقاومة سرطان الجلد وأكثر

 

فوائد الهيل للبشرة

هذه نبذة عن أكثر الفوائد المحتملة التي قد يحملها الهيل للبشرة:

 

  1. مكافحة سرطان الجلد

إحدى أبرز فوائد الهيل للبشرة أهمية هي إمكانية الهيل المحتملة على مكافحة بعض أنواع سرطانات الجلد، إذ يحتوي الهيل على مواد طبيعية قد تساهم على مكافحة الخلايا السرطانية عمومًا.

وكانت إحدى الدراسات قد أظهرت أن مكملات الهيل قد تقوم بالمساهمة فى تقليص الأورام السرطانية الجلدية وتقليل حجمها وكذلك وزنها، ولكن يجب التنبيه إلى أن هذه الدراسة أجريت على فئران مخبرية ولا تعد دليلًا قاطعًا على فوائد الهيل في مكافحة سرطانات الجلد. 

 

  1. تقوية وتحسين الدورة الدموية في الجلد

قد يعود استعمال الهيل خصوصا الهيل الأسود على البشرة بتغييرات إيجابية نتيجة إمكانية الهيل المحتملة على تعزيز ضخ الدماء في الجلد، وهو أمر ينعكس إيجابًا على صحة البشرة مسببًا بروزها بهيئة: مشدودة، ونضرة، ويافعة. 

 

وسبب إمكانية الهيل على تقوية الدورة الدموية هو غالبًا احتواء الهيل على بعض المواد الهامة للدورة الدموية، مثل: فيتامين ج، والبوتاسيوم، فهذه المواد قد تساهم على تحفيز الأعضاء الداخلية للقضاء على سموم الجسم باستمرار، مما قد يساهم على تقوية دورة الجسم الدموية.

 

  1. علاج حساسية الجلد

نظرًا لاحتواء الهيل على مواد طبيعية مكافحة للبكتيريا خصوصا النوع الأسود من الهيل، فإن استعماله موضعيًا أو استهلاكه فمويًا قد يساهم على إبقاء بعض الأزمات الجلدية ضمن حدود السيطرة، خصوصا أزمات، مثل: حساسية الجلد أو ما يعرف باسم التهاب الجلد التماسي . 

 

  1. فوائد الهيل للبشرة الأخرى 

لا تقف استعمالات وفوائد الهيل الجمالية عند ما قمنا بذكره في النقاط أعلاه فقط، بل قد يكون للهيل الكثير من الفوائد المحتملة الأخرى للبشرة، مثل:

 

تفتيح لون البشرة. 

تنظيف البشرة وتخليصها من الرواسب والسموم. 

تهدئة البشرة التي أصابها نوع من التهيج لسبب ما وتقليل شدة بعض التهابات الجلد. 

تحسين شكل الشفاه والعناية عليها صحية.

مكافحة عمليات شيخوخة البشرة وإبقاء وتيرتها اسفل السيطرة.

كيف تتمكن من تحصيل فوائد الهيل للبشرة؟ 

لكي تتمكن من الاستفادة من الهيل، استعمله بإحدى هذه الأساليب:

 

  1. تطبيق الهيل وزيته موضعيًا على البشرة

تتمكن تحصيل الكثير من فوائد الهيل للبشرة عن طريق استعماله موضعيًا عليها، وهذه بعض وصفات البشرة الطبيعية التي يدخل فيها الهيل:

 

وصفة الهيل للشفاه الصحية: قم بأخذ بضعة قطرات من زيت الهيل الطبيعي، ثم قم بدهن شفتيك بهذا الزيت واتركه على شفتيك طوال فترة الليل، من أجل أن تغسله عندما يحل الصباح.

وصفة ماسك الهيل للجلد المصاب بالحساسية والتهيج: امزج رشة من مسحوق الهيل مع كمية قليلة من عسل النحل، ثم طبق الخليط على البشرة المتهيجة من أجل تهدئتها بصورة فورية.  

  1. تناول مشروبات دافئة من الهيل 

من أجل تحصيل فوائد الهيل المحتملة، تستطيع استعمال الهيل في صناعة بعض المشروبات المغذية واللذيذة، كما في الوصفات الاتية:

 

مشروب الكركم والهيل والحليب

​قم بغلي كوب من الحليب، ثم أضف إليه ملعقة من العسل وخليطا من حصص متساوية من مساحيق الهيل المطحون والكركم والقرفة والزنجبيل، وأضف ملعقة من زيت جوز الهند للخليط واستمتع به دافئًا. 

 

شاي الهيل الدافئ

​في اناء جانبي قم بخلط المكونات الجافة للشاي والتي تتكون من ملعقة واحدة من مسحوق الهيل مع نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون والقرفة المطحونة.

 

ثم قم بغلي 3 أكواب من الماء وأضف إليها عودًا من القرفة مع كيس من الشاي، واترك المكونات تغلي قليلًا ثم أضف خليط التوابل واطفئ النار بعد مرور بضعة دقائق، وبعد إنزال الخليط عن النار تخلص من بقايا الشاي والتوابل، وأضف القليل من العسل والحليب إلى الشاي حسب الرغبة. 

 

  1. أساليب أخرى

من الممكن الاستفادة من الهيل عن طريق استهلاكه فمويًا بأساليب أخرى مختلفة، مثل: 

 

تناول مكملات الهيل.

مضغ حبوب الهيل أو تناولها كل يوم.

أضرار الهيل للبشرة 

قد يكون للهيل بعض الأضرار المحتملة للبشرة، خصوصا عند القيام باستعماله على هيئة مكملات، مثل: 

 

الالتهابات الجلدية.

أزمات من الوارد أن تحدث للحوامل والمرضعات. 

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري