اعظم فوائد تنظيف الأسنان للصحه القلب والدماغ

تنظيف-الأسنان-قد-يمنع-الإصابة-بالنوبات-القلبية-والسكتات-الدماغية.jpg

فوائد تنظيف الأسنان

 

كشفت نتائج دراسة حديثة بأن الإهتمام بنظافة الأسنان يعد عنصراً هاماً للحماية من السكتة الدماغية والنوبة القلبية.

 

حيث قام الباحثون بعمل تجربة بإستعمال معجون أسنان يعرف بـ بلاك اتش دي وقد أظهر أنه يقوم بتقليل الالتهابات في الجسم والتي يتم القيام بقياسها بحساب نسبة البروتين سي التفاعلي وهو الدليل على حدوث بعض النوبات القلبية والسكتات الدماغية أيضا.

 

هذا وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت بأن المصابين بأمراض اللثة يكونون أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بأمراض القلب وبأن الاهتمام بصحة الفم والأسنان يمكن أن تقوم بتشكيل عامل حماية من خطر الإصابة بتلك الأمراض. حيث ثبت أن أولئك الذين يقومون بأستخدام هذا المعجون تنخفض مستويات الالتهابات لديهم عن أولئك الذين يستخدمون المعجون العادي.

 

وقد قال البروفيسور تشارلز هانيكينز من جامعة فلوريدا أتلانتيك  أنه يعتقد بأن هذه الدراسة قد تقوم بترك أثرا سياسيا على الملايين الذين يستعملون بعض أنواع الأدوية مثل أدوية الستاتينات والأسبرين وحاصرات بيتا والتي تشكل العامل الأساسي في تقليل نسبة أمراض القلب.

 

هذا وكان قد تم القيام بنشر هذه الدراسة في المجلة الأمريكية للطب وكتبت في العنوان الافتتاحي للمجلة ” هل يمكن لمعجون الأسنان القيام بتقليل النوبات القلبية والسكتات الدماغية ” وقد قال طبيب القلب الدكتور جوزيف ألبرت بأن هنالك أهمية هائلة لهذه النتائج وتوقيتها.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري