فوائد خيط الأسنان واضراره

فوائد-استخدام-خيط-الأسنان-تعرف-عليها.jpg

فوائد خيط الأسنان واضراره

 

فوائد استخدام خيط الأسنان

قد تمثلت فوائد استعمال خيط الأسنان في ما يأتي:

 

  1. تنظيف الأسنان بفعالية مرتفعة

استعمال الخيط قبل فرك الأسنان بالفرشاة أكثر فعالية من فرك الاسنان بالفرشاة وحدها.

العديد من الأفراد يعتقدون أنهم إذا قاموا بفرك أسنانهم بالفرشاة مرة في اليوم فإنهم يقومون بفعل كل ما في وسعهم من أجل الاعتناء على صحة الفم، لكن في الواقع الفرك بالفرشاة بدون التنظيف بالخيط هو ليس التنظيف الأبرز ويجب القيام بتنظيف الأسنان عن طريق خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم.

 

خلافًا لفرشاة الأسنان التي تنظف فقط الأسطح البارزة من الأسنان، فإن الخيط يقوم بالدخول إلى عمق الفراغات التي بين الأسنان، أي المناطق التي لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول إليها.

 

ينصح القيام بالتنظيف بالخيط قبل فرك الاسنان بالفرشاة.

 

  1. حماية اللثة

أحد فوائد استعمال خيط الأسنان هو وقاية اللثة، حيث أن مكان التقاء الأسنان مع اللثة هو مكان خصب لنمو البكتيريا في الفم، فبقايا الطعام يمكن أن تتراكم في منطقة التقاء الأسنان مع اللثة وبناء طبقة البلاك مما يمكن أن يتسبب في التهابات اللثة التي قد تصبح مزمنة وفي نهاية الأمر تؤدي إلى  خسارة الأسنان.

 

خيط تنظيف الأسنان يمكن أن يدخل إلى الفراغ الموجود بين الأسنان واللثة ويتخلص من بقايا الطعام وطبقة البلاك التي لا تتمكن فرشاة الأسنان التخلص منها.

 

  1. توفير المال

كما هو معروف فإن علاجات الأسنان يمكن أن تكون باهظة للغاية، لذا إن استعمال الخيط كل يوم يمكن أن يعيق العديد من أمراض اللثة والأسنان ويقلل عدد علاجات الأسنان أو حتى يلغيها تمامًا.

 

يفضل بزيارة طبيب الأسنان للفحص كل ستة أشهر، وعن طريق استعمال الخيط يمكن الاكتفاء بهذه الفحوص والابتعاد عن الخضوع لعلاجات الأسنان المكلفة.

 

  1. منع تجمع الجير

من فوائد استعمال خيط الأسنان أنه يقوم بمنع تجمع الجير، حيث ينصح مرة كل ستة أشهر باستشارة طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان من أجل التخلص من الجير الذي تجمع على الأسنان، والجير يقوم بالتجمع على الأسنان عندما تتصلب طبقة البلاك.

 

عندما يحدث ذلك لا يمكن التخلص من هذه الطبقة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة إلا من خلال تلقي مساهمة مهنية من طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان.

 

استعمال الخيط مرة واحدة يوميا يسمح بالتخلص من بقايا الطعام من الأسنان التي تتجمع لتكون طبقة البلاك والتي تتحول إلى جير.

 

أساليب العناية الأخرى بالأسنان

إن استعمال خيط الأسنان وتحصيل فوائد استعمال خيط الأسنان لا تعني الاكتفاء بها، بل يجب اتباع أساليب العناية بالأسنان الأخرى جنبًا إلى جنب، ومن أبرز هذه الأساليب:

 

  • القيام بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين كل يوم على الأقل.
  • استعمال غسول الفم، من أجل تطهيره وتخليصه من البكتيريا والرائحة السيئة إن وجدت.
  • فرك اللسان بفرشاة خاصة لذلك.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري