alt

كل المعلومات عن فوائد زيت شجرة الشاي

مقالات عامة

كل المعلومات عن فوائد زيت شجرة الشاي

منذ 7 أشهر
فوائد-زيت-شجرة-الشاي

زيت شجرة الشاي: فوائد مذهلة ومحاذير

  فوائد زيت شجرة الشاي الطبية قديمًا كان مسحوق أوراق شجرة الشاي يستعمل من أجل علاج الالتهابات، واليوم وجد العلماء أن زيت هذه الشجرة قد يكون ذو فوائد صحية كثيرة محتملة تتخطى تصوراتنا، حيث تشمل فوائد زيت شجرة الشاي الكثيرة المحتملة ما يأتي:  

  1. يمكن استعماله كغسول للفم

لزيت شجرة الشاي إمكانية على التقليل من التهابات الفم، تحديدا عند القيام باستخدامه بعد إجراء عملية جراحية للأسنان أو بعد عملية علاج جذور الأسنان، وسوف تساهمك خصائص الزيت العلاجية ورائحته العطرة معًا فى الحصول على نفس منعش. لكن يجب استعماله هنا بتركيز قليل يبلغ 2.5% والغرغرة به مع الابتعاد عن بلعه، ومن الممكن تحضير الغسول بخلط 12- 15 قطرة من زيت شجرة الشاي مع 23 ملليلتر من الماء.  

  1. يساعد في علاج حب الشباب

إن القيام بتطبيق جل زيت شجرة الشاي بتركيز 5% على حب الشباب الخفيف أو متوسط القوة يشابه فعالية استعمال بيروكسيد البنزويل على الحبوب، ولكن نتائج الثاني أسرع من تلك التي سوف تظهر نتيجة استعمال الجل.   تستطيع الاستعانة عن الجل بمحلول مخفف مصنوع منزليًا يوضع على المنطقة المصابة، يتكون من 30 قطرة من زيت شجرة الشاي مضافة إلى 23 ملليلتر من الماء.  

  1. يساهم في علاج لفطريات الأظافر 

إن القيام بوضع زيت شجرة الشاي بتركيز 100% على الأظافر قد يقوم بالشفاء من فطريات الأظافر، كما أنه قد يحسن من شكلها بصورة ملحوظة إن لم يشفها تمامًا.  

  1. يمكن أن يساهم في علاج القدم الرياضي 

في حالة الإصابة بالقدم الرياضي فإن القيام بدهن كريم يتضمن على زيت شجرة الشاي بتركيز 10% قد يقوم بالمساعدة بصورة فعالة في التقليل من شدة أعراض الحالة، لكن إذا كنت تريد استخدامه للعلاج نهائيًا فيجب أن يكون تركيز الزيت 25% - 50%.   يجب القيام باستخدام الزيت على أقدام جافة ونظيفة، ومن الممكن التخلى عن الكريم بمحلول منزلي الصنع يتكون من نصف ملعقة قليلة من زيت شجرة الشاي مضاف إلى 23 ملليلتر من زيت خفيف أو زيت حامل.  

  1. يعد مفيد لعلاج أزمات فروة الرأس

التي تشمل ما يأتي:    علاج قشرة الرأس أكدت النتائج الأولية لإحدى الدراسات أن استخدام شامبو يتضمن على زيت شجرة الشاي بتركيز 5% قد يفيد في التقليل من قشرة الرأس.   من أجل صناعة الشامبو منزليًا بإمكانك إضافة 30 قطرة من زيت شجرة الشاي إلى كل 23 ملليلتر من الشامبو الخاص بك.   القضاء على قمل الرأس من الممكن لمحلول يتضمن على زيت شجرة الشاي بتركيز 1% أن يتخلص من قمل الرأس، ولعمل المحلول بإمكانك إضافة 6 قطرات من الزيت إلى كل 23 ملليلتر من الماء والقيام بوضعه على فروة الرأس لبضعة دقائق قبل غسله مع التكرار.  

  1. يمتلك فوائد أخرى

تشمل فوائد زيت شجرة الشاي ما يأتي:   تنشيط التئام الجروح. التقليل من الحكة الناجمة عن لسع الحشرات وحروق الشمس. المساهمة على التقليل من شدة وأعراض بعض الحالات المرضية التي تقوم بإصابة فروة الرأس، مثل: القشرة. المساهمة على التقليل من بعض الالتهابات البكتيرية والفطرية، مثل: حالة قدم الرياضي. لكن لا زالت الأدلة العلمية على فعالية زيت شجرة الشاي في علاج الحالات المذكورة أعلاه قيد البحث والدراسة مع وجود نتائج أولية مبشرة.   فوائد زيت شجرة الشاي العامة بالإضافة إلى فوائده الطبية فإن لزيت شجرة الشاي الكثير من الاستعمالات الأخرى بما في ذلك استعمالات قد تقوم بجعله رفيقك خلال تنظيف المنزل، مثل:   استعماله كمطهر وقاتل للجراثيم في مواد التنظيف. التخلص من العفن الظاهر في بعض أماكن وزوايا المنزل وفي التخلص من الحشرات. إضفاء رائحة عطرة على الثياب عند القيام بغسلها.  

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها

شركات التأمين

مشاهدة الجميع
الاسم - 1
الاسم - 2
الاسم - 3
الاسم - 4
الاسم - 5
الاسم - 6