alt

فوائد صابونة الكبريت للبشرة

الجلدية

فوائد صابونة الكبريت للبشرة

منذ 8 أشهر
فوائد صابونة الكبريت

صابون الكبريت: علاج لحب الشباب وفوائد أخرى

  ما هو صابون الكبريت؟ يتم عادة القيام بصناعة صابون الكبريت بتركيز لا يتخطى الـ 10% من الكبريت، بينما تدخل مكونات أخرى في نسبة الـ 90% المتبقية، مثل: المعطرات الضرورية للتغطية على رائحة الكبريت المزعجة.   وتصدر فوائد صابون الكبريت من إمكانية الكبريت على القيام بتجفيف الجلد وخصائصه المختلفة في الحماية من الجراثيم والبكتيريا. كما يعد صابون الكبريت مفيدًا بصورة خاصة لذوي البشرة الدهنية والبشرة الحساسة.   فوائد صابون الكبريت استعمال صابون الكبريت له فوائد عديدة ومختلفة، وهذه أبرزها:  

  1. علاج فعال لحب الشباب

أحد الخصائص والمميزات المهمة التي يمتاز بها صابون الكبريت هو إمكانيته على تقشير الجلد وتجفيفه، ما يقوم بجعل صابون الكبريت فعالًا في علاج حب الشباب.   ونظرًا لأن حب الشباب يقوم بالبروز بصورة كبيرة في أماكن الجلد الدهنية والزيتية، فإن صابون الكبريت يقوم بالمساهمة في تجفيف الجلد، والتقليل من الالتهاب والاحمرار المصاحب لحب الشباب.  

  1. علاج الرؤوس البيضاء

استكمالًا لفعالية وكفاءة صابون الكبريت في علاج حب الشباب، فإنه يعد فعالاً بصورة ضخمة كذلك في القيام بالقضاء على الرؤوس البيضاء المقلقة التي قد تقوم بالبروز على الوجه بصورة خاصة.   ويساهم صابون الكبريت على إعاقة انغلاق المسامات والحفاظ عليها معقمة وخالية من الرواسب والزيوت والدهون.  

  1. علاج الجرب

يحدث الجرب عندما تقوم بعض الطفيليات الدقيقة بالتسلل إلى داخل الجلد، مثل: العث، ما يؤدي إلى طفحًا جلديًا وحكة مزعجة جدًا.   ويقوم صابون الكبريت بالمساهمة على قتل العث وعلاج الالتهاب الحاصل بصورة سريعة وتعقيم المنطقة المصابة.  

  1. تقليل الآثار

إذا كنت من الأفراد الذين يعانون أو سبق وعانوا من حب الشباب الذي ترك لديك أثارا وعلامات مزعجة وعنيدة ويصعب القضاء عليها، جرب القيام باستخدام صابون الكبريت.   إذ يساهم صابون الكبريت على التخلص من خلايا الجلد الميتة، الأمر الذي قد يقوم بجعله فعالًا إلى حد ما في التقليل من شدة الآثار الظاهرة.  

  1. علاج فعال لمرض الوردية

الوردية هي حالة مزمنة تؤدي إلى بروز مساحات حمراء من الجلد في أماكن الخدود، أو الجبين، أو الذقن، أو حتى الأنف.   يساهم صابون الكبريت على تقليل الاحمرار الحاصل وتجفيف أي بثور قد تقوم بالبروز على هيئة طفح جلدي مرئي لدى المصاب.   مخاطر ومحاذير صابون الكبريت مع أن القيام باستعمال الكبريت، سواء في صابون الكبريت أو غيرها من المستحضرات قد لا يؤذي البشرة عمومًا، تحديدا مع تراكيز الكبريت القليلة، إلا أن الأمر لا يخلو من مخاطر محتملة ومحاذير عليك أن تعلمها قبل استعمال صابون الكبريت، مثل:   جفاف مفرط ومزعج في الجلد. تهيج الجلد أو بروز رد فعل تحسسي فيه. التسبب برائحة سيئة، فالكبريت له رائحة غير محببة. التسبب بتغير لون البشرة، لتصبح أفتح أو أغمق.  

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها

شركات التأمين

مشاهدة الجميع
الاسم - 1
الاسم - 2
الاسم - 3
الاسم - 4
الاسم - 5
الاسم - 6