فوائد و اضرار فرشاة الاسنان الكهربائية

فرشاة-الأسنان-الكهربائية-معلومات-تهمك.jpg

فوائد و اضرار فرشاة الاسنان الكهربائية

 

فرشاة الأسنان الكهربائية

تقوم فراشي الأسنان العادية بالقيام بعمل ممتاز عند استعمالها بالطريقة الصحيحة، المشكلة هي أن العديد منا لا يستعملوها بالصورة الصحيحة أو الالتزام بالدقيقتين الموصى بهم في القيام بتنظيف أسنانهم.

في وقت أن فرشاة الأسنان الكهربائية من الممكن أن تغطي مساحة أكبر بصورة أسرع، لهذا يمكنك تنظيف المزيد من الأسطح في نفس المدة الزمنية حين تقوم بفرشاة اليد.

ولكن، ما هي الإيجابيات والسلبيات لإستعمال فرشاة الأسنان الكهربائية؟

 

إيجابيات استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

تشمل ايجابيات استعمال فرشاة الأسنان الكهربائية على التالي:

 

  • سهولة الاستعمال، فاستعمال فرشاة الأسنان الكهربائية سهل، ما دام أن الشخص يلتزم بما يقدمه الكتيب المرفق باستعمال فرشاة الأسنان الكهربائية، فهو جاهز لاستعمالها بصورة سهلة ومريحة.
  • إن التنظيف بالفرشاة الكهربائية طريقة مميزة وتقدم تجربة فريدة لتنظيف الأسنان وبالأخص للأطفال، فيمكن أن يكون مفيدًا للأطفال الذين ينبغي الإشراف عليهم عند تنظيف الأسنان بالفرشاة حتى عمر ٩ على الأقل.
  • الترسبات السنية أقل ، تبعا لتقارير بحثية فإن الفرشاة الكهربائية تعمل على التخلص من الترسبات السنية بنسبة ٢١٪ أكثر من الفرش العادية. مما يجعل منها خيار يستحق التفكير به.
  • التعامل بصورة أسهل مع تقويم الأسنان، في بعض الأوقات قد تتراكم طبقة البلاك في أماكن من الصعب الوصول إليها، مثل تقويم الأسنان، في حالة مواجه صعوبة في الحفاظ على نظافة تقويم الأسنان، تكون فرشاة الأسنان الكهربائية خيار مطروح لهذا.
  • ميزة المؤقت، احتواء العديد من فراشي الأسنان الكهربائية على مؤقت مدمج، أن وجدت نفسك تعمل وفق روتين نظافة للأسنان فيمكن أن تساعدك هذه الميزة في المحافظة عليه وكذلك تحسينه.
  • سهل للأفراد ذوي القدرة المحدودة على الحركة، إذ تقوم فرشاة الأسنان الكهربائية بكثير من العمل، خاصة لأي فرد عنده قدرة محدودة على الحركة، مثل الأفراد الذين يعانون من، الشلل الرعاشي، نفق الرسغ، التهاب المفاصل، ومرضى السكتة الدماغية. 

 

سلبيات استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

تشمل سلبيات استعمال فرشاة الأسنان الكهربائية على التالي:

 

  • عالية الثمن، بمجرد شراء فرشاة، يتراوح سعرها ما بين ٢٠ دولارًا و ٢٠٠ دولارًا، وسوف تحتاج إلى تغيير رأس الفرشاة الكهربائية من خلال  شراء رؤوس لها كل ثلاثة أشهر.
  • قابليتها للكسر والاستبدال، كثير من الأجهزة الإلكترونية لها مدة صلاحية، أذ ينبغي أن تدوم فرشاة الأسنان الإلكترونية فترة محددة من الزمن، ولكن يوجد دائمًا احتمالية أنك ستحتاج إلى شراء واحدة جديدة في نهاية الأمر.
  • أدوات إضافية تعني مساحة أكبر، تشغل الفرش الإلكترونية مساحة أكبر في خزانة الحمام أو الحقيبة وقت السفر في حالة السفر المستمر، إذ يحتاج الشخص إلى حزم فرشاة الأسنان وشاحن وبطاريات إضافية ورؤوس فرشاة معه.

 

الأبحاث المتعلقة باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

 

ما تقوله الأبحاث العلمية في ما يرتبط بفرشاة الأسنان الكهربائية:

 

  • بعض الدراسات التي تحاول تحديد أيهما أحسن، فرشاة الأسنان الكهربائية مقابل فرشاة الأسنان اليدوية، إذ وجدت هذه الدراسات التي تم إجراؤها أن فرش الأسنان الكهربائية تقلل من التهاب اللثة بصورة أكثر  من فرش الأسنان اليدوية.
  • أجريت الدراسات في عام ٢٠١٤ على مدى ثلاثة أشهر، باستعمال الفرشاة الكهربائية ووجد أن الترسبات السنية انخفضت بنسبة ٢١ بالمائة والتهاب اللثة بنسبة ١١ بالمائة.
  • فراشي الأسنان الكهربائية ليست كلها واحدة، لذلك سيكون من المفيد معرفة أيها يعمل بصورة أحسن، لسوء الحظ، لم يحاول الباحثون تحديد النتائج بناءً على نوع معين من فراشي الأسنان الكهربائية المستعملة من قبل المشاركين في الدراسة.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري