كل المعلومات حول قلع الأسنان داخل عيادات السويسري

قلع-الاسنان-2.jpg

تهدف عملية قلع الأسنان إلى التخلص من السن المصابة بصورة كاملة، ذلك في الحالات التي تصاب فيها كافة طبقات السن بالتسوس، أو عندما يكون هناك حاجة لقلع ضرس العقل الظاهر أو المخفي من أجل منع التأثير على الأسنان المحاطة به ، ويتم القيام بقلع السن بطريقة يدوية بسيطة من خلال كمّاشة، أو بطريقة جراحية من خلال القيام بإحداث ثقب في اللثة.

 

مخاطر إجراء العملية

تتعلق عملية قلع الأسنان بمجموعة من المخاطر، مثل ما يأتي:

 

  • عدوى.

  • نزيف.

  • هبوط حاد في ضغط الدم.

  • إصابة عصبية في قنوات العصب.

  • انتفاخ موضعي.

  • إصابة الجيوب.

ما قبل إجراء قلع الأسنان

غالبًا ما تكون حاجة لتصوير الأسنان بالأشعة السينية قبل خلع الضرس، وأحيانًا تكون هنالك حاجة للقيام بتصوير بانورامي خاص، أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب، وذلك من أجل تشخيص قدة إصابة السن بصورة دقيقة، والقيام بالتأكد بصورة نهائية من عدم توفر إمكانية أخرى لإنقاذ السن.

 

يجب تناول بعض المضادات الحيوية قبل القيام بقلع السن في حال كان المريض معرض للإصابة بالتهاب الشغاف ، مثل: الأفراد ذوو الصمامات القلبية الاصطناعية، كما يجب على الأفراد الذين يعانون من مشاكل في تخثر الدم أن يقوموا بإجراء فحوصات تخثر الدم قبل العلاج من أجل تجنب حدوث نزيف.

 

أثناء إجراء قلع الأسنان

يتم القيام بإجراء قلع الأسنان في عيادة متخصصة وبظروف معقمة على يد طبيب الأسنان، ويتم القيام بالقلع الجراحي على يد طبيب أسنان مختص في جراحة الفم والفك.

 

بعد التخدير الموضعي أو الكامل يستعمل الطبيب الكماشات للقيام بالقلع البسيط عن طريق الإمساك بطرف السن البارز للعين وأرجحته حتى يقوم بالتحرك ومن ثم يتم اقتلاعه من مكانه، ثم يضغط على المكان بلين لإيقاف النزيف.

 

وفي حالات قلع السن الجراحي فيتم القيام بإحداث ثقب في اللثة أسفل السن من أجل إخراج السن مع الأنسجة الداعمة التي تجاوره، ثم قطب الثقب من خلال قطوب تمتص بصورة ذاتية، وتستغرق العملية عادةً ما يقارب 30 دقيقة.

 

ما بعد قلع الأسنان

يجب الابتعاد عن الأكل والشرب لمدة ساعتين من العملية حتى ينتهي تأثير المادة المخدرة، كما يمنع تناول أية مشروبات ساخنة ليوم واحد على الأقل بعد قلع السن.

 

عادة ما يقوم آلام بالبروز في منطقة العملية، وبالتحديد في اليوم الأول من العلاج، يمكن استخدام مسكنات الألم حسب الحاجة، ويمكن أن يظهر انتفاخ موضعي لمدة عدة أيام.

 

يجب الذهاب إلى الطبيب بصورة فورية في حال بروز بعض الأعراض، مثل: زيادة درجة الحرارة، وآلام حادة، ونزيف، وإفرازات موضعية من الفم.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري