كيفية شد منطقة البطن بالتفاصيل الدقيقة

شد-منطقة-البطن.jpg

كيفية شد منطقة البطن

 

شد الجزء السفلي للبطن هو عملية جراحية تجميلية من أجل تجميل شكل البطن.

 

خلال شد الجزء السفلي للبطن – المعروف أيضًا باسم تخسيس البطن – يتم التخلص من الجلد الزائد والدهون من البطن. عادة ما يتم إحكام النسيج الضام في البطن (الرباط) عادة ما يتم أحكامه بالغُرز. يتم تغيير موضع الجلد المتبقي من أجل خلق شكل أكثر تناغمًا.

 

لماذا يتم إجراء ذلك

هناك عدد من الأسباب التي قد تصاب بسببها بالدهون الزائدة، أو بضعف في مرونة الجلد أو ضعف النسيج الضام في البطن. وتتضمن:

 

  • التغيرات في وزن الطين
  • الحَمل
  • جراحة البطن، عملية الولادة القيصرية
  • التقدُّم في العمر
  • نوع جسمك الطبيعي

شد الجزء السفلي للبطن يمكن أن يتخلص من الجلد الزائد والدهون، وتضييق الرباط الضعيف. يمكن أن يتخلص من شد الجزء السفلي للبطن علامات التمدد والجلد الزائد تحت البطن أسفل السرة. ومع ذلك فإن شد الجزء السفلي للبطن لن يقوم بتصحيح علامات التمدد خارج هذه المنطقة.

 

إذا أجريتي عملية الولادة القيصرية سابقًا، فقد يتمكن جراح التجميل من جمع ندبة عملية الولادة القيصرية الموجودة لديكِ في ندبة الشق.

 

لا يلائم شد الجزء السفلي للبطن الجميع. قد يحذر طبيبك من شد البطن إذا:

 

  • كنت تخطط لفقد كمية ضخمة من الوزن
  • قد تفكرين في الحمل مستقبلًا
  • لديك حالة مزمنة شديدة مثل أمراض القلب أو مرض السكري
  • مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30.
  • أنت تكون مدخنًا
  • خضعت لعملية جراحية سابقة في البطن تسببت في أثر كبير

 

المخاطر

تطرح عملية شد البطن الكثير من المخاطر، ومنها:

 

  • تجمع السوائل أسفل الجلد (التورم المصلي). تَرْك أنابيب التصريف التي تُركت في مكانها بعد الجراحة يمكن أن يساهم في تقليل خطر تجمع السوائل الزائدة. قد يزيل طبيبك أيضًا السائل بعد الجراحة باستعمال إبرة ومحقن.
  • ضعف التئام الجروح. في بعض الأوقات يسوء تعافي الأماكن الموجودة على طول خط الثقب، أو قد تبدأ في الانفصال. قد تتناول المضادات الحيوية خلال وبعد الجراحة للحماية من العدوى.

 

ما يمكنك توقعه

يتمُّ القيام بإجراء عملية شدِّ البطن في المستشفى أو في عيادة خارجية للجراحة. خلال عملية شدِّ البطن، سوف تخضع للتخدير العام — الأمر الذي يقوم بجعلكَ فاقدًا للوعي تمامًا وغير قادر على الأحساس بالوخز. في بعض الحالات، قد تحصل على دواء مسكِّن للألم وتكون مخدَّرًا بصورة معتدلة (نائمًا جزئيًّا).

 

قبل تنفيذ الإجراء الطبي

هناك عدد من الإجراءات المتنوعة لشدِّ البطن، حسب مدى التغيير الذي ترغب في رؤيته. خلال عملية شدِّ البطن النموذجية، يقوم جرَّاح التجميل الخاص بكَ بعمل ثقب جراحي للتخلص من أغلب الجلد والدهون بين السُّرَّة وشعر العانة في شكل بيضاوي أفقي أو بيضاوي. ثم يتمُّ شدُّ الأنسجة الضامة (اللفافة) التي تقع على عضلات البطن بخياطة دائمة.

 

سوف يقوم جرَّاح التجميل بعد ذلك بتصحيح وضع الجلد حول السُّرَّة. سوف يتمُّ إخراج السُّرَّة عن طريق ثقب جراحي صغير وخياطتها في موضعها الطبيعي. سوف يتمُّ خياطة الثقب الجراحي بين الوركين أعلى شعر العانة معًا وسوف تترك الخياطة ندبة تقع على طول التجعُّد الطبيعي لخط البيكيني.

 

أثناء تنفيذ الإجراء، قد تُعطَى مضادًّا حيويًّا من أجل منع العدوى.

 

بعد العملية

بعد القيام بإجراء عملية شد البطن، من المحتمَل أن تتمَّ تغطية ثقب البطن والسُّرَّة باستعمال ضمادات جراحية. قد يتمُّ القيام بوضع أنابيب صغيرة على طول موضع الثقب الجراحي من أجل شفط أي دم أو سوائل زائدة.

 

من المحتَمَل أن تشعر بوخز متوسِّط، يتمُّ التحكُّم فيه من خلال مُسَكِّنات الألم. من الطبيعي أن يكون هناك تورُّم في منطقة إجراء الجراحة.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري