كيف تتم علاج جذور الاسنان في الخبر من افضل مركز اسنان ؟

علاج-جذور-الاسنان.jpg

علاج جذور الاسنان في الخبر هو علاج يستخدم لإصلاح وحفظ الأسنان التي تعرضت للتلف الشديد أو الإصابة بالعدوى. يمكن أن يصبح عصب ولب السن متهيجًا وملتهبًا ومصابًا بسبب التسوس العميق ؛ إجراءات الأسنان المتكررة على الأسنان. أو حشوات كبيرة ، شق ، أو تشقق في السن. يمكن أن يحدث أيضًا بسبب صدمة في الوجه.

أثناء إجراء علاج جذور الاسنان في الخبر ، يتم إزالة العصب ولب السن وتنظيف الجزء الداخلي وإغلاقه. بدون علاج ، ستصاب الأنسجة المحيطة بالسن بالعدوى وقد يتشكل خراج.

عصب السن ليس مهمًا بشكل حيوي لصحة الأسنان ووظيفتها بعد خروج السن من اللثة. وظيفته الوحيدة هي الحسية – لإعطاء الإحساس بالحرارة أو البرودة. لن يؤثر غياب العصب على طريقة عمل السن. من المعروف أن إجراءات قناة الجذر مؤلمة. لكن الإجراء نفسه ليس أكثر إيلامًا من وضع حشوة من خلال افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر سيصبح الامر اكثر سهولة.

لماذا يجب علاج جذور الاسنان في الخبر؟

عندما يتضرر لب السن أو النسيج العصبي يجب عليك زيارة افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر، لانه يتحلل وتبدأ البكتيريا في التكاثر داخل حجرة اللب. يمكن أن تسبب البكتيريا وغيرها من الحطام المتحلل عدوى أو خراج الأسنان. الخراج هو جيب مملوء بالصديد يتكون في نهاية جذور السن. يحدث الخراج عندما تنتشر العدوى على طول الطريق إلى ما بعد نهايات جذور السن. يمكن أن تسبب العدوى في قناة جذر السن أيضًا:

  • تورم قد ينتشر إلى مناطق أخرى من الوجه أو الرقبة أو الرأس
  • فقدان العظام حول طرف الجذر
  • مشاكل الصرف الصحي تمتد إلى الخارج من الجذر. يمكن أن يحدث ثقب من خلال جانب السن مع تصريف في اللثة أو من خلال الخد مع تصريف في الجلد.

 

ما هي علامات الحاجة إلىعلاج جذور الاسنان ؟

إذا كنت بحاجة إلى علاج جذور الاسنان في الخبر ، فقد تلاحظ هذه العلامات:

  • حساسية الأسنان المستمرة ، خاصةً للحرارة أو البرودة
  • ألم حاد عند المضغ أو العض
  • البثور على لثتك
  • ستحتاج الي علاج جذور الاسنان في الخبر اذا لاحظت الأسنان مكسورة أو متشققة
  • تورم اللثة أو ألمها
  • تسوس عميق أو لثة داكنة

 

علاج الالام من الجذور من افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر

يمكن لـ افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر أو أخصائي علاج جذور الأسنان معالجة اللام الجذر او العصب. لدي المركز السعودي السويسري افضل اخصائي علاج جذور الاسنان في الخبر في أسباب وتشخيص ووقاية وعلاج أمراض وإصابات لب الأسنان أو عصب الأسنان. إذا كانت قناة الجذر الخاصة بك أكثر صعوبة ، فقد يقترح طبيب الأسنان العام أن ترى طبيب أسنان , شاهد ايضا افضل حشوات الاسنان لدي المركز السويسري.

ما الاجراءات التي يتم اتخاذها من اجل علاج جذور الاسنان في الخبر

  • سيأخذ طبيب أسنانك أشعة سينية لمعرفة مدي قوة اصابة التهاب الجذر وتحديد ما إذا كانت هناك أي علامات للعدوى في العظام المحيطة. سيستخدمون التخدير الموضعي لتخدير المنطقة القريبة من السن. قد لا تحتاج إلى التخدير لأن العصب قد مات ، لكن افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر لا يزالون يقومون بتخدير المنطقة لتجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء.
  • للحفاظ على المنطقة جافة وخالية من اللعاب أثناء العلاج ، سيضع افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر حاجزًا مطاطيًا (قطعة من المطاط) حول السن.
  • الخطوة التالية في علاج جذور الاسنان في الخبر هي حفر مدخل إلى السن. يتم إزالة اللب والبكتيريا والأنسجة العصبية المتحللة من الأسنان. يتم تنظيف المنطقة باستخدام سلسلة من ملفات قناة الجذر. يتم وضعها في فتحة الوصول وتعمل على طول السن بالكامل لكشط وفرك جوانب قنوات الجذر. أثناء العمل ، سيتم رش الماء أو هيبوكلوريت الصوديوم في المنطقة لطرد الحطام.
  • بمجرد تنظيف السن تمامًا ، يتم غلقه. يحب افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر الانتظار لمدة أسبوع قبل ختم السن. على سبيل المثال ، إذا كانت هناك عدوى ، فقد يضع طبيب أسنانك دواءً داخل السن لتطهيرها. قد يختار البعض الآخر إغلاق السن في نفس اليوم الذي يتم فيه تنظيفه. إذا لم يتم عمل قناة الجذر في نفس اليوم ، يتم وضع حشوة مؤقتة في الفتحة الخارجية في السن لمنع اللعاب والطعام بين المواعيد.
  • في الموعد التالي ، لملء الجزء الداخلي من السن ، يتم وضع معجون مانع للتسرب ومركب مطاطي في قناة الجذر. سيتم وضع حشوة لإغلاق فتحة الوصول التي تم إنشاؤها في بداية علاج جذور الاسنان في الخبر.
  • قد تنطوي الخطوة الأخيرة على ترميم إضافي للسن. السن الذي يحتاج إلى قناة الجذر غالبًا ما يكون حشوًا كبيرًا أو تسوسًا واسعًا أو ضعفًا آخر. لهذا السبب ، قد تحتاج إلى تاج أو تاج أو عمود أو أي ترميم آخر لحمايته ومنعه من الانكسار واستعادته إلى الوظيفة الكاملة. سيناقش طبيب الأسنان معك الحاجة إلى أي عمل أسنان إضافي.

ما بعد علاج جذور الاسنان 

  • بعد إجراءعلاج جذور الاسنان في الخبر ، سيكون فمك مخدرًا لبضع ساعات. يمكن لمعظم الناس العودة إلى العمل أو المدرسة أو الأنشطة الأخرى مباشرة. قد ترغب في الانتظار حتى يزول الخدر قبل تناول الطعام.
  • في الأيام القليلة الأولى بعد الانتهاء من علاج جذور الاسنان ، قد تشعر الأسنان بالحساسية بسبب التهاب الأنسجة ، خاصة إذا كان هناك ألم أو عدوى قبل الإجراء. يمكن تخفيف ذلك عادةً باستخدام مسكنات الألم التي تُصرف دون وصفة طبية مثل إيبوبروفين (أدفيل ، موترين) أو نابروكسين (أليف)
  • حتى تنتهي عملية علاج جذور الاسنان في الخبر تمامًا ، مع حشو دائم في المكان أو التاج ، حاول تجنب مضغ السن. يساعد ذلك في الحفاظ على المنطقة نظيفة وقد يمنع الأسنان الهشة من الانكسار قبل استعادتها بالكامل من خلال افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر.
  • قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط واستخدم غسول الفم المطهر كما تفعل بانتظام واستشر افضل دكتور علاج جذور أسنان في الخبر على فترات منتظمة.

 


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري