ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الاسنان والمواعيد ؟

أوقات-غسل-الأسنان-المناسبة-ما-هي؟.jpg

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الاسنان

 

أوقات غسل الأسنان المناسبة

قد يقوم بعض الأفراد بحمل فرشاة الأسنان معهم من أجل أن يتمكنوا من غسل أسنانهم بعد كل وجبة، لكن هذا ما قد يعتبره أطباء الأسنان عملية غير مجدية، ومن الممكن أن تكون ضارة في بعض الأوقات في حال القيام بتناول بعض الأطعمة المعينة؛ لهذا على الشخص معرفة أوقات غسل الأسنان الملائمة.

 

تشتمل أوقات غسل الأسنان الملائمة على الاتي:

  1. غسل الأسنان صباحًا

يعد أطباء الأسنان أن من أوقات غسل الأسنان الملائمة هي وقت الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً، إذ إن بقايا الطعام قد تكون موجودة بين الأسنان وعند الذهاب للنوم تتغذى البكتيريا على بقايا الطعام هذه مفرزةً الأحماض كناتج ثانوي، والتي في غالب الحال تؤثر على طبقة مينا الأسنان.

 

  1. غسل الأسنان مساءً

غسل الأسنان مساءً هي أحد أوقات غسل الأسنان الملائمة، حيث قد تكون فترة المساء حصيلة تناول الكثير من الأطعمة، أو استهلاك الأطعمة أو المحتوية على الأحماض التي قد تؤثر سلبًا على مينا الأسنان ويتسبب فى بروز التسوس، ولذلك القيام بغسل الأسنان في وقت المساء قد يشكل فرق ضخم في عملية وقاية الأسنان من التسوس.

 

يجدر الإشارة أنه في حال شرب أو تناول أطعمة تحتوي على الأحماض، مثل: عصائر الحمضيات خلال اليوم يمكن الابتعاد عن ضررها من خلال تناول العديد من الماء الذي قد يعادل هذه الأحماض.

 

كما يجب التنبيه أنه يجب أن تكون مدة غسل الأسنان على الأقل دقيقتين بمعجون أسنان ملائم يحتوي على مادة الفلورايد باستخدام فرشاة عادية أو فرشاة إلكترونية مع مراعاة الوصول إلى أسطح الأسنان الداخلية والخارجية وأسطح الأسنان المتحكمة عن المضغ.

 

خطوات أخرى للمحافظة على الأسنان

بعد القيام بالتعرف على أوقات غسل الأسنان الملائمة، فلنتعرف على بعض الخطوات التي يمكن القيام بإضافتها للروتين اليومي للحفاظ على الأسنان التي بواجبها تساهم في الحماية من تسوس الأسنان، وهي تشتمل على الآتي:

 

  • استعمال خيط الأسنان من أجل التخلص من بقايا الأطعمة التي من الممكن أن تكون موجودة بين الأسنان.
  • استعمال غسول الفم بعد استخدام الفرشاة وخيط الأسنان.
  • تناول العديد من الماء.
  • عدم الإفراط من الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات والسكريات، واتباع نظام غذائي صحي.
  • محاولة تغيير فرشاة الأسنان دوريًا كل 3-4 أشهر.
  • استشارة طبيب الأسنان بصورة دورية وفحصها بالأشعة السينية والقيام بإجراء بعض التنظيفات لها.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري