“متى يمكن شرب القهوة بعد خلع الضرس | عيادات السويسري “

شرب-القهوة-بعد-خلع-الضرس.jpg

شرب القهوة بعد خلع الضرس

بعد خلع الضرس سوف تلاحظ أن منطقة الخلع لا تزال تنزف كما أنها تحتاج إلى بعض الوقت حتى تتعافى تمامًا، وأثناء هذا الوقت لا بد من القيام باتباع تعليمات الطبيب حول العناية بالمنطقة، ولعلك تتساءل هل يمكن تناول القهوة بعد خلع الضرس؟ هذا ما سوف نعرفه في المقال الآتي:

هل يمكن شرب القهوة بعد خلع الضرس؟

من أجل أن تتعافى منطقة خلع الضرس بصورة جيدة يجب عليك أن تحرص على أن يتم تخثر الدم والتئام المنطقة بصورة صحيحة، وذلك باتباع بعض التعليمات حتى تتفادى أزمة جفاف السنخ  والتي تسبب وخزا حادا وتستوجب مراجعة الطبيب، ونوضح لكم إجابة سؤال هل يمكن تناول القهوة بعد خلع الضرس؟ فيما يأتي: 

الأبتعاد عن تناول القهوة الساخنة لبضعة أيام بعد خلع الضرس من أجل تأثيرها السلبي على سرعة وكفاءة التئام الجرح.

يتسبب تناول القهوة الساخنة بالإحساس بوخز حاد بعد خلع الضرس، وذلك لتأثير الحرارة من القهوة على النهايات العصبية في المنطقة.

ابتعد عن تناول القهوة المثلجة بعد خلع الضرس؛ فالمشروبات شديدة البرودة يمكن أن تسبب الألم بسبب تأثيرها على النهايات العصبية أيضًا.

ابتعد عن تناول القهوة باستعمال القشة حتى تتعافى المنطقة تمامًا؛ لأن التناول عن طريقها يمكن أن يسبب فتح الجرح ونزيفه مرة أخرى. 

يمكن تناول القهوة في درجة حرارة الغرفة بعد استشارة الطبيب وبناءً على حالتك، ويشترط الأبتعاد عن إضافة التوابل كالقرفة لتأثيرها على الجرح وتسببها بالألم لك، كما يمكن تناول كميات بسيطة من القهوة فقط.

متى يمكن شرب القهوة بعد خلع الضرس؟

بعد أن قمنا بالتعرف على تعليمات احتساء القهوة بعد خلع الضرس، لعلك تتساءل عن الوقت الملائم من أجل أن تعود إلى تناول مشروبك المفضل، ونجيب على تساؤلك فيما يأتي:

يجب عليك البقاء لمدة 5 أيام على الأقل قبل أن تعود إلى تناول القهوة وبكميات صغيرة، ويكون ذلك فقط في حال بدأ الجرح بالالتئام بطريقة جيدة.

يمكن تناول القهوة كما كنت تفعل قبل خلع الضرس بعد مرور عدة أسابيع تقريبًا، حيث يكتمل شفاء مكان خلع الضرس تقريبًا ويقل التورم بشكل ضخم.

يمكن تناول القهوة في درجة حرارة الغرفة، إذا سمح الطبيب بذلك بعد مرور 24 ساعة من خلع الضرس وذلك من أجل تجنب آثار الكافيين على الجرح وحتى يتمكن جسمك الاسترخاء ليتعافى بصورة أفضل.

كيف يؤثر شرب القهوة بعد خلع الضرس على المنطقة؟

لا يكمن تأثير تناول القهوة على منطقة خلع الضرس بكونها مشروبًا ساخنًا أو مثلجًا فقط، ففي الحقيقة فإن مادة الكافيين الموجودة في القهوة لها تأثير أيضًا ونوضح لكم تأثير تناول القهوة بعد خلع الضرس فيما يأتي: 

تسبب مادة الكافيين ارتفاعًا في ضغط الدم، مما قد يتسبب فى ارتفاع نزيف المنطقة.

تسبب مادة الكافيين توسعًا في الأوعية الدموية مما يقوم بالتأثير على عملية التئام منطقة خلع الضرس.

يمكن أن يسبب احتساء القهوة الإعياء وحرقة المعدة للفرد بعد خلع الضرس، وذلك لأن كمية الطعام المسموحة والتي يمكن للفرد تناولها بعد خلع الضرس تكون قليلة وبذلك سوف يكون تناول القهوة على معدة فارغة تقريبًا، الأمر الذي يسبب بعض المشاكل في المعدة.

نصائح بعد خلع الضرس

بعد أن قمنا بالتعرف على تعليمات تناول القهوة بعد خلع الضرس إليكم بعض النصائح التي تساهم على التعافي بصورة أفضل فيما يأتي: 

ابتعد عن المضمضة لمدة 24 ساعة بعد خلع الضرس.

تناول الأطعمة الطرية بعد خلع الضرس وذلك من أجل الأبتعاد عن المضغ والألم، وأكثر من تناول الماء.

قم بالمضمضة بالماء والملح حتى 4 مرات كل يوم وذلك بعد مرور 24 ساعة من خلع الضرس.

استعمل ضمادات أو شاش نظيف في حال حدوث نزيف في اللثة ومنطقة خلع الضرس، وقم بالعض عليه لمدة 15 دقيقة.

ابتعد عن البصق، إذ يمكن أن تتسبب بفتح الجرح مرة أخرى.

استعمل كمادات باردة وضعها على الخد من الخارج في منطقة خلع الضرس لمدة 10 – 20 دقيقة من أجل الحد عن الألم في المنطقة.










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري