الالف يعيشون لسنوات من مريض السرطان في المرحلة الاخيرة | عيادات السويسري

السرطان-ونسبة-الشفاء.jpg

السرطان: الآلاف يعيشون لسنوات بعد القيام بتشخيص المرض بمرحلة متقدمة!

وجد الباحثون أن الآلاف من مرضى السرطان حتى في مراحله المتأخرة جداً أصبحوا يتمكنوا أن يعيشوا لمدة سنتين على الأقل بعد التشخيص والعلاج، وذلك مع التطورات العلمية التي شهدها القطاع الطبي في السنوات الأخيرة!

وقد قامت الإحصائيات بأظهار أن ما يقارب 17000 مريض تم القيام بتشخيصه بالمرحلة الرابعة من مرض السرطان في عام 2013، بقوا على قيد الحياة لعام 2015 على الأقل، وهذه الشريحة كانت تشمل:

1600 امرأة قامت بالتشخيص بالمرحلة الرابعة من سرطان الثدي.

6400 رجل قاموا بالتشخيص بالمرحلة الرابعة من سرطان البروستاتا.

1200 فرد قاموا بالتشخيص بالمرحلة الرابعة من سرطان الأمعاء.

وتأتي هذه الأرقام من أجل أن تظهر وعلى عكس التوقعات أن المرحلة الرابعة من السرطان ليست بالضرورة حكماً بالموت.

ولا يعني هذا أن يوجد هناك الكثير من العلاجات التي باتت تقوم بشفاء هذا النوع من السرطان، بل يعني أن أساليب الأهتمام الصحية -التي تقوم بمساهمة المريض على احتواء الحالة والتكيف معها وإبقاء مرضه تحت السيطرة- قد تحسنت بصورة ملحوظة في السنوات القليلة الماضية.

ومع أن المرحلة الرابعة من السرطان تم القيام باعتبارها ولسنوات طويلة مرحلة قاتلة من المرض تحكم على المريض بالموت المحتم، إلا أن تحسن العناية الطبية والأساليب العلاجية في السنوات القليلة الأخيرة جعل الكثير من المرضى يعيشون ولسنوات بعد التشخيص.

لذا قام الباحثون بإصدار توصيات لمرضى السرطان في مراحله المتقدمة أن يرغب كل منهم للحصول على العناية الطبية الملائمة لحالته، فهذا فقط كفيل بإطالة فترة حياته المتوقعة لفترة قد تصل سنوات!










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري