مصادر طبيعية لفيتامين E لجمالك

فيتامين-E-لجمالك.jpg

من أكثر الفيتامينات الصحية والمفيدة التي يحتاجها الجسم بشكل كبير هو فيتامين E لأنه يتمتع بخصائص كثيرة مضادة للعديد من الأمراض فيحمي الجسم والجلد من الإصابة بأي مشكلة.

 يقوم فيتامين E بمنح الكثير من الفوائد الصحية للجسم فهو مضاد للأكسدة و يمنع تجلط الدم وينظم الدورة الدموية، كما أنه يحافظ على جلد البشرة ويوقف من ظهور التجاعيد والبثور السوداء وحب الشباب. يرعى الجسم من الإصابة بمرض السرطان وبالتحديد سرطان الثدي وأمراض القلب والشرايين. 

 

أهم مصادر هذا الفيتامين السحري للحفاظ على صحتكِ وجمالكِ:

الطماطم

من الأطعمة التي يوجد بها فيتامين E بنسبة عالية هي حبات الطماطم.

 تحتوي الطماطم على 6.66 ملليغرام من فيتامين E، ومن اهم فوائدها انها تحافظ على مستويات ضغط الدم ومكافحة مرض السرطان وأمراض القلب والسكري وتعزيز عمل الجهاز الهضمي والحفاظ على صحة العينين نظرًا لاحتوائها على مركبات البيتا كاروتين، والليكوبين التي تحمي العينين. يمكنك القيام  بتناولها في شكل عصير أو تستعمل في عمل صلصة البيتزا والمكرونة وهي عضو اساسى جدًا في إناء السلطة والشوربات. الطماطم مضادة للأكسدة وتمنع تختصر الدم وتوقف النزيف.

زيت الزيتون وزيت جنين القمح

الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت جنين القمح من أكثر الأطعمة المليئة بنسبة عالية من فيتامين E.

 يوجد فى زيت الزيتون 140 ملليغرام من فيتامين E بينما يوجد فى زيت جنين القمح 260 ملليغرام من فيتامين E لكل 100 جرام من الزيت. وايضا أغلب أنواع زيوت الخضروات وزيت جوز الهند وزيت بذور القطن من المصادر المليئة بنسبة عالية بفيتامين E. يخفض زيت الزيتون من مستوى الكوليسترول السيء كما يقوم بتحسين مستويات السكر في الدم ويحمى من الإصابة بمرض السكري، أما زيت جنين القمح فيعالج التهابات البشرة ويحمي من التجاعيد المبكرة و يغذي البشرة ويرطبها.

المانجو

المانجو هي عروس الفواكه اللذيذة ولديها العديد من الفوائد الصحية والجمالية.

 تعد من أكثر المصادر الهامة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E والتي تصل إلى 2.32 ملليغرام. تحمى المانجو من السرطان وتنظم عملية الهضم كما تنظف البشرة وتعزز المناعة وتساهم على تعزيز وإثارة الشهوة الجنسية. يمكنك القيام بتناولها على هيئة ثمرة واحدة أو من خلال عصير المانجو الشهي أو سلطة المانجو.

 

بذور دوار الشمس

تعتبر بذور دوار الشمس وزيت عباد الشمس من أكثر الأطعمة المليئة بفيتامين E فهي تحتوي على 7،4 ملليغرام منه والقليل من السعرات الحرارية.

 بذور دوار الشمس تمنح الجسم الطاقة وتقى الجلد من أشعة الشمس الضارة ويخفض من آلام المفاصل والعضلات والتهاب العظام، كما أنها مليئة بمركبات الستيرول الذي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. يمنحك أيضًا الإحساس بالشبع وكبح الشهية نتيجة احتوائه على البروتينات والألياف الغذائية كما أن زيته يعالج التهابات الجلد والبشرة.

 

الأفوكادو

ثمار الأفوكادو من أكثر الأطعمة التي توجد بها  فيتامين E والذي يعد من افضل أنواع الفواكه اللذيذة الطعم والمذاق.

الأفوكادو من أكثر الأطعمة النباتية المفيدة جدا لصحة جسم الإنسان حيث يحتوي على 2،1 ملليغرام من فيتامين E، فهو يقى الجسم من أمراض القلب والسيطرة على ضغط الدم وتقوية صحة العينين وتخفيض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والحماية من السرطان والعناية بالبشرة. يمكنك القيام بتناولها والحصول على مصدر فيتامين E من خلال سلطة الأفوكادو و كيكة الأفوكادو و الصوص والمتبل فهو يعد

 

 البروكلي

البروكلي من أبرز أنواع الخضروات التي توجد بها فيتامين E حيث تصل لنسبة 4٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين E للجسم.

 يمكنك تناوله في أطباق السلطة وشوربة البروكلي اللذيذة فهي تشعر المعدة بالامتلاء وتوقف من الأحساس بالجوع كما أن البروكلي يحافظ على الشرايين ويحسن من الدورة الدموية. كما يحافظ على صحة النظام العصبي بسبب احتوائه على كمية عالية من البوتاسيوم الذي يحسن وظائف الدماغ ويصلح التهابات الجلد نتيجة التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس لأنه يحتوي على مادة جلوكورافيان.

 


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري