معالجة آلام الأسنان طبيعيا اثناء الاجازات

علاج-مشاكل-وآلام-الأسنان-أثناء-الإجازات.jpg

معالجة آلام الأسنان طبيعيا

 

إن وخز الأسنان أو أي أزمة في الفم تحتاج العلاج خلال الإجازة هي من أسوأ الأشياء التي قد تحدث خلال النزهة، وفي ما يأتي سوف نشير إلى أبرز أساليب علاج أزمات الأسنان أثناء الإجازة:

 

علاج أزمات الأسنان أثناء الإجازة

من الممكن علاج أزمات الأسنان أثناء الإجازة بالكثير من الأساليب، وفيما يأتي أهم وأبرز هذه الأساليب المتبعة من أجل علاج أزمات الاسنان خلال الإجازة:

 

سقوط تاج السن (Dental crowns)

عند القيام بالتفكير بمميزات تيجان الأسنان فأول شيء يخطر ببالنا هو سقوطها في الوقت غير الملائم دائمًا، ولكي نتأكد من ثبات التاج على السن بصورة سليمة ينصح بفحصه لدى طبيب الأسنان قبل الإجازة، أما إن كان التاج مؤقتًا فمن المفضل عدم القيام بأخذ إجازة طويلة، واستشارة طبيب الأسنان حول ذلك، ولكن في حال سقوط تاج السن أثناء الرحلة لا داعي للقلق، فقط اتبعوا الآتي:

  1. القيام بغسل الفم بماء الملح الدافئ للتخلص من بقايا الطعام.
  2. استعمال بعض مسكنات الوخز التي تباع بدون وصفة طبية في الصيدليات في حال الإحساس ببعض الآلام: كالأسبرين ، والبراسيتامول ، وغيرها.
  3. القيام بتغطية السن المكشوفة بالعلكة الخالية من السكر، وذلك عن طريق القيام بمضغ العلكة قليلًا بالجزء السليم من الأسنان، ثم بكل بساطة ألصقوها جيدًا عن طريق أصابعكم على السن التي سقط منها التاج.
  4. الذهاب مباشرة إلى طبيب الأسنان عند العودة إلى البيت.

 

  • الأسنان القابلة للكسر

تميل أطقم الأسنان للانكسار تمامًا مثل قريناتها تيجان الأسنان ودائمًا في الوقت غير المناسب، فإذا كان باستطاعتكم التعامل بدون طقم الأسنان لعدة أيام فهذا جيد، ولكن إن كان هذا مستحيل يمكنك شراء غراء خاص لإلصاقه من الصيدلية، ولا تقوموا بهذا الأمر بانتظام لأن هذا الغراء قد يتسبب بتلف طقم الأسنان، لذلك عند رجوعكم للبيت توجهوا بأقرب وقت لطبيب الأسنان لإصلاحه.

 

كيفية الحفاظ على الأسنان

من الممكن الحد والحماية من أزمات الأسنان أثناء الإجازة عن طريق اتباع الآتي:

 

تنظيف الأسنان بصورة مستمرة.

عدم الإكثار في تناول السكريات.

استعمال غسول الفم بانتظام.

استعمال خيط الأسنان.

استشارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري