هل زراعة الاسنان تسبب الم

ألم-زراعة-الأسنان-تعرف-على-أهمها.jpg

هل زراعة الاسنان تسبب الم

 

ألم زراعة الأسنان

 

يمكن تقسيم ألم زراعة الأسنان إلى التالي:

 

  1. ألم زراعة الأسنان أثناء العملية

 

زراعة الأسنان هي جراحة يقوم عن طريقها الطبيب بزراعة اسنان دائمة، إذ يتنوع زراعة الأسنان عن طقم الأسنان المتحرك فالأسنان المزروعة ثابتة، ويقوم الطبيب وقت زراعة الأسنان بشق اللثة أولًا، ويمكن أن يهيأ لك أن الألم المرافق لهذا لا يحتمل.

يمكن أن يكون ألم زراعة الأسنان وقت شق اللثة حقًا لا يحتمل لكنك لن تحس بشيء بسبب التخدير الموضعي، حيث يقوم الطبيب بإكمال جراحة الزراعة بحفر عظم الفك لكن كل هذا كذلك تحت التخدير الموضعي.

حيث نستنتج بأن ألم زراعة الأسنان خلال الجراحة غير موجود، فقط يتواجد ألم مرافق للضغط الناتج عن جراحة الحفر والزراعة لكن لا يوجد ألم حقيقي، وهذا نتيجة استعمال التخدير الموضعي.

 

  1. ألم زراعة الأسنان ما بعد العملية

 

يتخوف العديد من ألم زراعة الأسنان الذي يتبع إجراء الجراحة، وتتنوع قوة ومدة ألم زراعة الأسنان بعد الجراحة، وسنعرض لكم في ذلك المقال جدول الأيام مع مدى الألم بعد إجراء الجراحة:

 

  •  ألم زراعة الأسنان بعد مرور 24 ساعة

 

سيظل مفعول المخدر بعد الجراح  القليل من الزمن، وفي جميع الأحوال يقوم الطبيب بوصف مسكنات للألم لعلمه بظهور ألم بسيط مكان زراعة الأسنان بعد مضي ساعتين إلى أربع ساعات على انتهاء مفعول المخدر.

وفي حالة لاحظت وجود دم لا داعي للقلق فغالبًا ما يلازم ألم زراعة الأسنان وجود دم، فقط قم بتعقيمه بقطعة من الشاش.

 

  •  ألم زراعة الأسنان بعد مضي١- ٣ أيام من العملية

 

يبدأ التعافي التدريجي في تلك المرحلة، ولكن عليك الحرص والانتباه لنوعية الطعام، أذ تستطيع تناول الباستا والسمك، وكنوع من أنواع التعافي يمكن أن يحدث انتفاخ في منطقة الزراعة مع وجود ألم قليل.

ويعتبر استعمال كمادات ساخنة أو باردة جيد كنوع من تقليل ألم زراعة الأسنان في تلك المرحلة.

 

  • ألم زراعة الأسنان بعد مرور 3 – 7 أيام

 

تتمكن في تلك المرحلة العودة لممارسة الحياة الطبيعية مع عدم المبالغة بالأنشطة التي تقوم بها، كذلك ينبغي الاستمرار بالحرص على نوعية الطعام المدخل، إذ يساهم تناول أطباق طرية غير صلبة على تجنب الألم.

وفي تلك المرحلة يبدأ كل شيء بالاختفاء، إذ تزول آثار الانتفاخ، كذلك  يختفي أو يقل الألم بصورة ملموسة.

يعتمد اختفاء ألم زراعة الأسنان في تلك المرحلة على مدى صعوبة الجراحة وعدد الأسنان المزروعة.

 

  •  ألم زراعة الأسنان بعد مرور 7 – 14 يومًا

 

في حالة وجود ألم أو انتفاخ في تلك المرحلة أو نزيف ينبغي مراجعة الطبيب فورا، أذ تعتبر تلك المرحلة مرحلة التعافي، ومع أهمية الانتباه على نوعية الطعام المدخل والحرص على عدم إجهاد النفس بالتمارين الرياضية الشاقة.

غالبا ما يكون معدل التعافي من ألم زراعة الأسنان ١٠ أيام أي ما بين ٧ – ١٤ عشر يومًا، وبعد هذا في حالة استمرار الألم ينبغى مراجعة الطبيب، مثلما جرت العادة فإن الطبيب يطلب مراجعته بعد مضي أكثر من أسبوعين على العملية للاطمئنان على سلامة وصحة المريض.

 










920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري