وسائل لتبييض اليدين سريعًا قبل المناسبات

وسائل-لتبييض-اليدين.jpg

تسعى معظم النساء إلى البحث عن أساليب فعالة تستعملها لتبييض البشرة، وبالتحديد اليدين، إذ أن معظمهن في أوضاع العمل والدوام كل يوم يتعرضن إلى أشعة الشمس الضارة؛ ممايؤدي الي اسمراراً في البشرة وبالتحديد اليدين إذ أنها الأكثر عرضة لأشعة الشمس، مما يسبب لديهن الاسمرار والتصبغات في اليدين دوناً عن باقي الجسم. وتلجأ بعض النساء لحل هذه المشكلة يمكن استعمال مستحضرات التجميل ، ولكن نظراً لكونها مواد وخلطات مصنعة فإنها قد تسبب أضراراً تنتج عن استعمالها؛ فيكون الحل في الخلطات الطبيعية لتبييض اليدين إذ أنها فعالة جداً بالتحديد أنها لا يدخل في تركيبها أي مواد كيميائية

اسمرار اليدين:

بسبب التعرّض العديد لأشعّة الشمس،أو استعمال موادّ التنظيف الضارّة باليدين،أو عدم تنشيف اليدين بعد القيام بغسلها، ولحلّ هذه المشكلة  تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام كريمات ومستحضرات تجميلية مخصّصة لتبييض اليدين.

طريقة لتبيض اليدين سريعا قبل المناسبات:

عصير الليمون وزيت اللوز :

نمزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في اناء، ثمّ نطبق الخليط على اليدين، ونقوم بتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف اليدين بالماء، ونكرر هذه العملية بصورة يومية مع مراعاة فرك اليدين بكريم مقشّر، ونكرر هذه العملية أربع مرات أسبوعياً.

عصير الليمون والملح:

 نمزج ملعقة كبيرة من الملح مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في إناء، ثم نقوم بوضع المزيج في إناء واسع، ثمّ نقوم بوضع اليدين في الإناء، ونقوم بدعكهما بصورة جيّدة، ثمّ نغسل اليدين جيّداً، ونكرّر هذه العملية مرتين كل يوم مع الحفاظ على القايم  بدهن اليدين بكريم مرطب بعد هذه العملية.

العسل وماء الورد:

اضافة ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعيّ في إناء على نار هادئة، ونتركه قليلاً ليسخن، ، ثمّ نضيف خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد، وملعقتين كبيرتين من الجلسرين، وربع ملعقة كبيرة من الخل إلى العسل، وتقوم بمزج المكوّنات معاً بصورة جيّدة، ثم نرفع الخليط عن النار، ونضعه على اليدين، ونلبس في اليدين كيساً بلاستيكياً، ونتركهما لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نقوم بشطف اليدين بالماء. 

الفازلين وماء الورد :

إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من الفازلين في إناء، ثم نقوم بمزج المكوّنات معاً بصورة جيدة، ثم نقوم بوضع الخليط في علبة زجاجية، وندهن اليدين بمقدار منه بشكل يومي قبل النوم، ونكرّر هذه العملية بصورة يومية مع الحرص على رجّ العلبة الزجاجية قبل استخدام المزيج. 

عصير البطاطا والليمون:

إضافة ملعقة كبيرة من عصير البطاطا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في اناء، ونخلط المكونات جيداً، ثم نقوم بدهن اليدين بالخليط، ونتركه طوال ليلة كاملة، ثم في الصباح نقوم بغسل اليدين بالماء، ونكرر هذه الوصفة بصورة يومية حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

اللبن الزبادي:

 يُستعمل اللبن الزبادي لتفتيح اليدين وتبيضها؛ لأن يوجد بها حمض اللبنيك (اللاكتيك)، والمعروف بحمض ألفا هيدروكسي، و امكانياته على تجديد خلايا الجلد الميتة، وتخليصها من اللون الغامق، والوقف من جفاف الجلد وتقشّره، إلا أنّه يُفضّل استعماله ليلاً، والابتعاد عن استخدامه صباحاً؛ لتأثّره بالأشعة فوق البنفسجية، ممّا يضاعف من تلف خلايا الجلد، ويمكن استعمال اللبن الزبادي بالخطوات الآتية:

1- إضافة طبقةٌ رقيقةٌ من اللبن الزبادي، وتُوزّع على اليدين ليلاً، ويترك من خمس إلى عشرة دقائقَ، ثمّ تُقوم بغسل اليدين بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الخطوات عدّة مراتٍ أثناء الأسبوع الواحد. ينصح استعمال واقي الشمس نهاراً، على أنْ تكون نسبة الحماية لا تقل عن (SPF 15)، للحفاظ على اليدين من ضرر الأشعة فوق البنفسجية.

 


اترك تعليق

بريدك الاليكتروني لن يتم نشره الخانات التي تم وضع علامة * هي خانات مطلوبة











920008714 – 0138194670


اتصل بنا الآن لاستفساراتكم و حجز المواعيد.





جميع الحقوق محفوظة 2021 – المركز السعودي السويسري



جميع الحقوق محفوظة 2020 – المركز السعودي السويسري