فوائد حبوب الاستروجين لتكبير الثدي
مقالات عامة

فوائد حبوب الاستروجين لتكبير الثدي

منذ سنتين

إرتفع مؤخرًا حجم الدعاية والإعلان لمنتجات تهدف إلى تكبير الثديين سواء كانت دوائية أو عشبية، سوف نوضح لك في هذا المقال حقيقة حبوب الإستروجين لتكبير الثدي تابعي القراءة لمعرفة أبرز التفاصيل.

 

معلومات عن الاستروجين لتكبير الثدي: ما هي مدى فاعليته؟

 

قد تكون حبوب الاستروجين فعالة وذات تأثير شديد لكن فعالية هذه الحبوب تنحصر على مدة زمنية معينة أثناء فترة استعمال هذه الحبوب فقط، قد ترتفع لفترة قليلة جدًا بعد الانتهاء من استعمال هذه الحبوب، التي يجب أن تصرف بعد استشارة الطبيب. فأثناء الدورة الشهرية ينتج هرمونين الاستروجين والبروجسترون مسببان تغيرات هرمونية تعزز من ارتفاع حجم أنسجة الثدي، إذ أن حبوب منع الحمل تضاعف من نسبة تواجد هرمونات في الجسم محدثة زيادة مؤقتة في حجم الثديين، تتسبب التغيرات الهرمونية فى احتفاظ الجسم بالسوائل مسبب احتقان واحتباس السوائل في الثديين مما يخلق إحساس بزيادة حجم الثديين. إذ أن حبوب الاستروجين التي يتم التسويق لها في الأسواق التي تهدف لتكبير الثدي تقوم بالإنقسام إلى نوعين، وهما: 

 

1. حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب منع الحمل حبوب هرمونية إذ تحتوي على نوعين من الهرمونات، هما:

 

  • هرمون الاستروجين: هو الهرمون الأنثوي المتحكم عن نمو أنسجة الثدي في مرحلة البلوغ.

  • هرمون البروجستين: هو النسخة الصناعية من هرمون البروجسترون وهو هرمون أنثوي آخر يؤدي إلى ارتفاع كتلة أنسجة الثدي.

 

2. حبوب تكبير الثدي الطبيعية

تعتبر هذه الحبوب خليط من النباتات الطبيعية ذات التأثير الشبيه بهرمون الاستروجين تعرف هذه النباتات باسم الفيتواستروجينات، قد تعزز هذه الحبوب من نمو أنسجة الثدي محدثة ارتفاع بحجم الثدي ولكنها زيادة مؤقتة. كما تحتوي حبوب تكبير الثدي الطبيعية على مستخلص الأبقار الذي ينشط الجسم بتحفيز الغدة النخامية على ارتفاع إفراز هرمون الحليب في الثدي محدثًا ارتفاع في حجم الثديين.

 

معلومات عن الاستروجين لتكبير الثدي: هل هي آمنة؟

 

لا يوجد أي دراسة علمية مؤكدة وواضحة حول مدى سلامة حبوب الاستروجين لتكبير الثدي، إذ يجب القيام باستشارة الطبيب قبل استعمال حبوب الاستروجين من أجل تحديد الطريقة الأمثل لتكبير الثدي وفق الحالة الصحية، تفاديًا لأضرار حبوب الاستروجين التي تؤدي إلى بعض الأزمات الصحية ومنها الآتي:  

 

  • الأورام السرطانية: قد يسبب النمو المفرط وغير الطبيعي لأنسجة الثديين إلى ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات.

  • السكتة الدماغية: قد تؤدي حبوب الاستروجين لدى السيدات اللواتي يعانين من أزمات ضغط الدم إرتفاع خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية.

  • أزمات هضمية: قد تواجه بعض السيدات اضطرابات الإسهال والتقيؤ بعد استعمال حبوب الاستروجين لتكبير الثدي.

  • أزمات هرمونية: قد تواجه بعض السيدات أزمات عدم انتظام الطمث، ضعف الرغبة الجنسية، العقم، ألم الثديين.

 

معلومات عن الاستروجين لتكبير الثدي: هل هي تلائم كافة السيدات؟

 

لا تلائم حبوب الاستروجين كافة السيدات إذ يحظر استعمال حبوب الاستروجين من قبل المرضعات، الحوامل، الفتيات بسن صغير، السيدات اللواتي يعانين من أمراض مزمنة، إذ يجب اختيار طريقة تكبير الثدي الملائمة بعد القيام باستشارة الطبيب المختص. كما يوجد أساليب طبيعية بعيدًا عن تناول حبوب الاستروجين لتكبير الثدي إذ تعد هذه الأساليب آمنة وفعالة لتكبير الثدي ومنها الآتي: 

 

1. ممارسة التمارين الرياضية 

تعد التمارين الرياضية واحدة من أهم أساليب تكبير الثديين، إذ إن الثدي عبارة عن عضلة يمكن ارتفاع حجم هذه العضلة بمجموعة من التمارين الرياضية التي تستهدف عضلة الثديين ومن هذه التمارين: تمارين الضغط، تمارين المعدة، تمارين التي تستهدف الصدر.

 

2. تدليك الثدي

أن تدليك الثدي المستمر يعزز من الدورة الدموية في الثديين مما يساعد بنمو الثديين وارتفاع كتلة أنسجة الثدي، يمكن تدليك الثدي بمجموعة من الزيوت الطبيعية ومنها: زيت الحلبة، زيت عشبة الليمون العطرية، زيت الورد العطري.



3. تناول نظام غذائي متوازن

يتكون الثدي من كتلة دهنية يمكن إرتفاع حجم هذه الكتلة عن طريق الإلتزام بنظام غذائي يضاعف من مستويات الهرمونات الأنثوية في الجسم، مثل: المكسرات، فول الصويا، الكستناء، منتجات الألبان وأبرزها الحليب، البلميط المنشاري، وجذور اليام البرية.  

 

بعد التعرف على كافة معلومات عن الاستروجين لتكبير الثدي، يفضل استشارة الطبيب  لدى مجمع الدوحة الطبي قبل البدء في أخذه.

 

فقط احجزي موعدك الآن.

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها