فحصوات تشخيص السرطان
مقالات عامة

دراسات جديده حول فحصوات تشخيص السرطان

منذ سنتين

ما هي مدى صحة ابتكار فحصوات تشخيص السرطان السرطان قبل ظهور أعراضه؟

في حدث طبي ثوري، أعلن الباحثون مؤخرًا عن ابتكار فحصوات تشخيص السرطان حتى قبل ظهور أعراضها. أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة أنها قد بدأت مؤخرًا بتجارب بشرية لتحديد فاعلية فحص دم جديد تم ابتكاره حديثًا لتشخيص مرض السرطان. 

تبعًا للباحثين، يفترض بفحص الدم الجديد أن يكون قادرًا على تشخيص أكثر من 50 نوعًا مختلفًا منه. تعد التجارب الحديثة التي انطلقت للتو أكثر تجارب تحري فاعلية فحص الدم الجديد ضخامة حتى اللحظة، التي يسعى العلماء من خلالها للتأكد يقينًا من فاعلية هذه التقنية الطبية الجديدة وغير المسبوقة. 

 

ما هي تفاصيل فحص الدم الجديد؟

أطلق الباحثون على الفحص الجديد اسم جاليري، وهذا ما عليك معرفته عنه:

 

  1. آلية عمل الفحص

يعمل الفحص على تشخيص المرض من خلال تحري مستويات جزيئات في الدم أو ما يسمى بجزيئات الحمض النووي الخاصة بالورم والسارية مع الدم. هي قطع من الشيفرة الجينية للأورام السرطانية تسربت منها إلى الدم. عندما تموت الخلايا تخلف جزيئات من حمضها النووي في الدم، في ما يعرف بالحمض النووي غير المرتبط بالخلايا إن كانت التي أطلقتها سليمة، أما إذا ما كانت سرطانية، فإنها تدعى بجزيئات.

 

  1. طريقة القيام بالفحص

هو فحص دم يتم خلاله سحب 10 ملليلتر من دم المريض، من ثم تحليل الدم مخبريًا لتحري جزيئات. تصدر نتائج الفحص في غضون أيام فقط.



لا يمكن إنكار أهمية نتائج تحاليل الدم التي يطلبها الطبيب للمريض الذي يعاني من أعراض مؤلمة ومزعجة، ليس فقط أهمية نتائج تحاليل الدم تتمثل في تشخيص الأمراض ولكنها يمكن أن تعطي للشخص نظرة عامة عن جسده وأعضاءه، تعتبر تحاليل الدم شيء مهم وضروري بشكل خاص لمرض السرطانات بشكل عام ومرض سرطان الحنجرة بشكل خاص، لذلك يمكنك إجراء اختبارات الدم من وقتًا لآخر للاطمئنان على صحتك العامة.

فقط احجز موعدك الآن لدى مجمع الدوحة الطبي ولا داعي للقلق.

أضف تعليقك

إحجز موعدك الآن
وإستمتع بتجربه علاج فريده من نوعها